محلية | 08:22 - 28/06/2026
موازين نيوز - متابعة
أعلنت دائرة صحة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، استنفار ملاكاتها الطبية والتمريضية بعد تسجيل 32 حالة تسمم غذائي في قضاء الكرمة، مؤكدة فتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادث.وقال مدير إعلام صحة الأنبار، محمد القيسي، في تصريح للوكالة الرسمية إن "شعبة الطوارئ في مستشفى الكرمة للولادة والطوارئ استقبلت اليوم، 32 مصاباً بأعراض التسمم الغذائي إثر تناولهم وجبة طعام من أحد المطاعم في القضاء"، مشيراً إلى "استنفار الملاكات كافة لتقديم الرعاية الطبية الفورية وإجراء التقييم السريري العاجل وفق البروتوكولات العلاجية المعتمدة".وأضاف القيسي، أن "الإجراءات الطبية تضمنت تعويض السوائل والأملاح وإعطاء الأدوية اللازمة للسيطرة على الأعراض، فضلاً عن مراقبة العلامات الحيوية وإجراء الفحوصات المختبرية للمصابين"، مؤكداً أن "عدداً من المرضى غادروا المستشفى بعد تحسن حالتهم، فيما تم إدخال البقية لردهات المتابعة لحين استقرار أوضاعهم الصحية تماماً".وعن الإجراءات الرقابية، أوضح القيسي أن "شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة، وبالتنسيق مع قطاع الكرمة، باشرت باتخاذ الإجراءات القانونية والأصولية بحق المطعم المعني"، لافتاً إلى "سحب نماذج من المواد الغذائية وإرسالها إلى المختبر المركزي لتحديد أسباب التسمم، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة على ضوء النتائج".
هيئة الإعلام بشأن مكافحة الفساد: تداول أسماء وتوجيه اتهامات استناداً لمصادر انتهاك صريح
الدفاع المدني: سجلنا انخفاضاً قياسياً بالحرائق بنسبة 86%
الكهرباء: أعمال صيانة وإدخال محطات جديدة لتحسين التجهيز
الانواء الجوية تتوقع ارتفاعا في درجات الحرارة خلال الأيام الأربعة المقبلة
مجلس الخدمة يقترح تعيين فرد من العائلة التي لا تضم موظفاً حكومياً
وزير الخارجية الإيراني يصل بغداد
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group