العالم | 08:35 - 22/06/2026
موازين نيوز - العالم
أعلنت وزارة المحيطات في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين أن سفينتين كوريتين تمكنتا من عبور مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني.وذكرت وكالة "يونهاب" أن بهذه الخطوة "تعد المرة الأولى التي تنجح فيها سفن كورية جنوبية في العبور من مضيق هرمز بعد الاتفاق".وقالت وزارة المحيطات والثروة البحرية في بيان "إن السفينتين اللتين تديرهما شركات شحن كورية، كانتا تنتظران في مضيق هرمز، وتبحران بشكل طبيعي".يذكر أن هاتين السفينتين تشغلهما شركات كورية، ولكن لم يكن على متنهما أي أفراد طاقم كوريين، ولم تكن وجهتهما إلى كوريا الجنوبية.ويأتي عبور السفينيتن بموجب الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران.وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين واشنطن وطهران، تعفى السفن التجارية من الرسوم المقررة لعبور المضيق خلال فترة مدتها 60 يوما، وبدأت هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية في تلقي طلبات العبور.وبعد مرور السفينتين، ينخفض عدد السفن الكورية الجنوبية العالقة في المضيق إلى 22 سفينة من أصل 26 سفينة كانت عالقة في نهاية فبراير عندما أغلق المضيق.كما انخفض عدد البحارة الكوريين العالقين هناك إلى 135 بحارا من بينهم 102 على متن السفن الكورية، و33 على متن سفن أجنبية.
واشنطن وطهران تتفقان على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي
قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان
الداخلية القطرية: 54 إصابة في انفجار المصنع بمنطقة رأس لفان الصناعية بالدوحة
تعليقا على مفاوضات إيران.. نتنياهو يتحدث عن "هدفه المقدس"
أكسيوس: تقدم في المفاوضات مع إيران بشأن إبقاء هرمز مفتوحا
دبلوماسي أمريكي: محادثات سويسرا مستمرة وأحرزنا تقدما بملف هرمز
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group