العالم | 09:06 - 26/06/2026
موازين نيوز - العالم
تستمتع الولايات المتحدة بأجواء كأس العالم 2026 على أرضها، بالاشتراك مع كندا والمكسيك، لكنها كشفت بشكل مفاجئ عن عزمها استضافة البطولة للمرة الثالثة. وقال أندرو جولياني المدير التنفيذي لمهمة كأس العالم في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة "تدرس التقدم بطلب لاستضافة مونديال 2038". وتوسعت البطولة في نسختها الحالية لتشمل 48 منتخباً، ويدرس الاتحاد الدولي "فيفا" التوسع مجدداً لتشمل البطولة 64 منتخباً من نسخة 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما تستضيف السعودية نسخة 2034. وأضاف جولياني في تصريحات نقلتها "BBC": "أعتقد أن الولايات المتحدة يمكنها التعامل مع الأمر حين تتسع كأس العالم لـ64 فريقاً". وتابع: "لنتأكد أولاً من انتهاء نسختنا الحالية في 19 يوليو قبل أن ندخل المعترك مجدداً في 2038 أو بنسخ أخرى"> وواصل: "لا توجد دولة أفضل من الولايات المتحدة لتنظيم كأس العالم، ويمكن رؤية ذلك بوسائل التواصل الاجتماعي، الجمهور يحظى بترحاب شديد ولدينا بنية تحتية مذهلة". وتشهد النسخة الحالية نجاحاً جماهيرياً كبيراً، رغم الشكاوى من غلاء التذاكر وقيود السفر.
ترامب: لو لم نقضي على البرنامج النووي الإيراني لكانت (إسرائيل) اختفت من الوجود
اتفاق إطاري بين لبنان و(إسرائيل) بعد محادثات في واشنطن
الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال بين واشنطن وطهران بشأن هرمز
ايران تنفي إنشاء خط مباشر مع أميركا بخصوص مضيق هرمز
"روساتوم" تؤكد إعادة موظفيها إلى "بوشهر" النووية خلال أسابيع
ترامب: إيران انتهكت وقف إطلاق النار وأطلقت مسيرات باتجاه سفن في مضيق هرمز
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group