العالم | 07:21 - 26/06/2026
موازين نيوز - العالم
قال رئيس الشركة الروسية للطاقة النووية "روساتوم"، أليكسي ليخاتشوف، إن الشركة واثقة من قدرتها على إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر الإيرانية للطاقة النووية خلال الأسابيع المقبلة، إذا ظل الوضع الأمني مستقرًا، بحسب "رويترز".وكانت "روساتوم"، التي تتولى بناء الوحدتين الثانية والثالثة في محطة بوشهر، قد سحبت مئات من موظفيها من الموقع بعد اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى في أواخر فبراير/ شباط، كإجراء احترازي.خلال الحرب أوقفت روساتوم مؤقتًا أعمال بناء الوحدات الجديدة بسبب المخاوف الأمنية، ثم أكدت لاحقًا أنها لن تتخلى عن المشروع، وأن استكمال الوحدتين الثانية والثالثة يظل من أولوياتها، مع بقاء مئات الموظفين في الموقع رغم عمليات إجلاء جزئية.كما أدانت في مارس/ آذار ضربة استهدفت منطقة مجاورة لمحطة بوشهر، مؤكدة أن مستويات الإشعاع بقيت طبيعية ولم تقع إصابات بين العاملين.وتُعد محطة بوشهر أول محطة نووية لتوليد الكهرباء في إيران، وقد شيدتها روساتوم، وتواصل الشركة الروسية تقديم الدعم الفني والتشغيلي لها، بما يشمل أعمال الصيانة وتوريد الوقود النووي وإدارة بعض الجوانب الفنية للمحطة.
ترامب: إيران انتهكت وقف إطلاق النار وأطلقت مسيرات باتجاه سفن في مضيق هرمز
زلزال بقوة 6.5 درجات يهز جنوبي الفلبين
أميركا تسلم باكستان 22 إيرانياً من طاقم ناقلة نفط محتجزة
الإمارات تعلن التعامل مع عطل فني نتج عنه رسائل إنذار غير صحيحة بشأن هجوم صاروخي
المنظمة البحرية الدولية: أكثر من 600 سفينة لا تزال محاصرة في مضيق هرمز
حصيلة زلزالي فنزويلا تقارب 600 قتيل.. وآلاف الإصابات والمفقودين
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group