محلية | 08:28 - 16/10/2023
موازين نيوز- بغداد كشف وزير الموارد المائية عوني ذياب، اليوم الاثنين، عن توجه لإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في إنشاء أحزمة خضراء حول المدن والغابات. وقال ذياب، في تصريح تابعته /موازين نيوز/، إن" ملف المياه يرتبط ارتباطا وثيقا بحياة المواطنين، وتغير المناخ وتحسينه يعتمد أساسا على هذا الجانب". وأضاف، أن" حماية البيئة وتحسينها وتلطيف الأجواء وتخفيض درجات الحرارة وتأمين أكبر مساحات خضراء في المنطقة، جميعها عوامل حيوية ومهمة جدا". وأشار الى أن" مهمة الوزارة تعتمد على تأمين المياه لإنشاء أحزمة خضراء حول المدن وغابات في مناطق متعددة من العراق، مؤكدا ان" الوزارة مستعدة لتأمين المياه عبر الآبار من المياه الجوفية، في الأماكن التي تتوفر فيها مكامن مياه بشكل جيد، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة"، متوقعا تحقيق نتائج إيجابية بهذا الصدد". ولفت الى أن" الوزارة لديها تجربة بمحافظة كربلاء المقدسة بإسناد من العتبة العباسية، بشأن الحزام الأخضر المحيط بالمحافظة، حيث تمكنت الوزارة من تخصيص كمية من مياه الصرف الصحي المعالجة لاستخدامها في هذا الحزام، والآن نحن بصدد الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة ".
32 حالة تسمم غذائي في الأنبار بعد تناول وجبة من أحد المطاعم
هيئة الإعلام بشأن مكافحة الفساد: تداول أسماء وتوجيه اتهامات استناداً لمصادر انتهاك صريح
الدفاع المدني: سجلنا انخفاضاً قياسياً بالحرائق بنسبة 86%
الكهرباء: أعمال صيانة وإدخال محطات جديدة لتحسين التجهيز
الانواء الجوية تتوقع ارتفاعا في درجات الحرارة خلال الأيام الأربعة المقبلة
مجلس الخدمة يقترح تعيين فرد من العائلة التي لا تضم موظفاً حكومياً
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group