محلية | 09:55 - 13/06/2020
بغداد - موازين نيوز أنجز فريق علمي من كلية هندسة المسيب، ضم الدكتور علي جابر عبد الحميد والمدرس ميثم حسين رشيد التدريسيين في قسم هندسة الطاقة، بحثاً علمياً بشأن تصميم وتصنيع واختبار عاكس شمسي لتنقية الماء الخام. وقال الدكتور علي جابر، بحسب الصحيفة الرسمية، إن "البحث ركز على تصميم وتصنيع واختبار عاكس شمسي من نوع الحوض ذي القطع المكافئ لغرض استخدام الطاقة الشمسيَّة لتسخين الماء الخام وتحويله الى بخار لتتم عملية تكثيفه ثانياً لإنتاج ماء نقي بمقدار ٢٠٠ لتر باليوم الواحد كمصدر للمياه النقية في قرية تتكون من ١٠٠ شخص"، لافتاً الى أنَّ "هذه العمليَّة تغنينا عن الوقود الاحفوري اللازم لعمليات التنقية والاستفادة من الطاقة الشمسيَّة المجانيَّة وتقليل التلوث". منبهاً الى أنه "تمت خلال البحث مقارنة التصميم مع العاكس التقليدي من نوع البليت المسطح الذي يستخدم عادة في تسخين المياه لإثبات أفضليته".انتهى29/أ43
وزير الصحة يوافق على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي
وزارة التربية: إعلان نتائج امتحانات الثالث المتوسط خلال الأسبوع المقبل
مصطفى سند: أشكر القاضي زيدان على إرجاع 85 مليار دينار إلى حساب وزارتنا وخزينة الدولة
اعتقال العقل المدبر لشبكات تجارة المخدرات الملقب بـ (أبو شيخة) في ميسان
القضاء ينفي رصد 65 زيارة للمتهم عدنان الجميلي من مسؤولين ووزراء ونواب ورجال أعمال
النزاهة تضبط 12 متهماً بإنجاز معاملات خلافاً للقانون في ذي قار
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group