اقتصاد | 09:55 - 12/06/2020
متابعة - موازين نيوز قال رئيس شركة النفط الوطنية في نيجيريا اليوم الجمعة، إن إنتاج البلاد اليومي حاليا "يوفي ويزيد" بالمطلوب في تعهداتها بالخفض بموجب اتفاق "أوبك+". ولفت رئيس مؤسسة البترول الوطنية النيجيرية ميلي كياري أيضا إلى أنه إذا التزمت جميع الدول المشاركة في الاتفاق، فإنه لن تكون هناك حاجة إلى لتمديد الاتفاق إلى أغسطس. وقال كياري إن نيجيريا، أكبر مصدر للنفط في أفريقيا، لم تكن تلتزم بشكل تام بتعهداتها للخفض في الشهور السابقة، لكن تخفيضاتها الحالية ستضمن تعويضها ذلك بحلول يوليو. وقال "يشير إنتاجنا اليومي الفعلي إلى أننا في وضع يفوق مستوى الالتزام". وكانت نيجيريا أعلنت أنها تعتزم خفض إنتاجها النفطي في الربع الثالث بأكثر مما هو منصوص في صفقة "أوبك+" للتعويض عن الزيادة التي حدثت في مايو الماضي، حينها بلغ إنتاجها فوق الحد المسموح بموجب الصفقة. وكانت دول مجموعة "أوبك+" قد قررت بوقت سابق تمديد خفض الإنتاج الحالي 9.7 مليون برميل يوميا لمدة شهر آخر حتى نهاية يوليو 2020 لدعم أسواق النفط، التي تعاني من جائحة كورونا.انتهى29/أ43
أسعار المعادن النفيسة تنخفض على وقع مخاوف رفع الفائدة الأمريكية
العراق يرفع صادرات نفط كركوك إلى 7 ملايين برميل شهرياً
اطلاق رواتب هذه الفئة لشهر حزيران
الدولار في العراق يلامس 158 ألف دينار
إيران تخفض أسعار النفط لجذب المشترين بعد استئناف التصدير عبر مضيق هرمز
تراجع صادرات السعودية من النفط إلى أدنى مستوى مسجل
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group