محلية | 09:15 - 12/06/2020
بغداد - موازين نيوز أكدت وزارة الكهرباء، الجمعة، التزامها المضي بمشاريع الربط الكهربائي مع دول الخليج والمنطقة لرفع معدلات إنتاج الطاقة فيما كشفت عن أسباب تأخير تنفيذها. وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، بحسب الوكالة الرسمية، إن "مشروع الربط الكهربائي مازال بالخطط الاستراتيجية الكبيرة للوزارة لرفع معدلات الإنتاج وإعطاء شبكة النقل ومحطاتها استقرارية، فضلا عن تدعيم شبكات التوزيع وقطاع التوزيع". وأضاف، أن "الوزارة حريصة بالمضي بالمشاريع حيث كان للوزارة توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الربط الخليجي لتزويد العراق والمحافظات الجنوبية وبالتحديد محافظة البصرة ب500 ميكا واط في غضون شهر تشرين الأول من عام 2020". وأشار إلى أن "الوزارة عرضت الملف على مجلس الطاقة الوزاري واستحصلت الموافقة بالمضي بخارطة الطريق ومذكرة تفاهم مع المملكة الأردنية الهاشمية وأيضا مع الجانب التركي من خلال خط جزرة- موصل والذي ويقوم الآن بنقل ما يقارب ال200 إلى 250 ميكا واط، والذي من المفترض أن يزود العراق بقرابة ال400 ميكا واط ضمن الاتفاقية بين البلدين للمحافظات التي تضررت من الإرهاب الداعشي". وتابع إلى أن "مشاريع ربط الكهربائية كان من المفترض أن تدخل أول 500 ميكا واط للمحافظات الجنوبية في تشرين الأول، لكن تداعيات الوضع الصحي والاقتصادي ونزول أسعار النفط وعدم إقرار الموازنة أثرت سلبا على المضي في هذه المشاريع". وتابع إلى أن "الهدف من مشاريع الربط الكهربائي هو أن يكون العراق ممرا وحافظا لأمن للطاقة فضلا عن العائدات المالية نتيجة نقله للطاقة".انتهى29/أ43
وزير الصحة يوافق على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي
وزارة التربية: إعلان نتائج امتحانات الثالث المتوسط خلال الأسبوع المقبل
مصطفى سند: أشكر القاضي زيدان على إرجاع 85 مليار دينار إلى حساب وزارتنا وخزينة الدولة
اعتقال العقل المدبر لشبكات تجارة المخدرات الملقب بـ (أبو شيخة) في ميسان
القضاء ينفي رصد 65 زيارة للمتهم عدنان الجميلي من مسؤولين ووزراء ونواب ورجال أعمال
النزاهة تضبط 12 متهماً بإنجاز معاملات خلافاً للقانون في ذي قار
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group