محلية | 11:38 - 11/06/2020
بغداد ـ موازين نيوز أعلنت هيئة التقاعد الوطنية عن إعادة المبالغ المستقطعة من رواتب المتقاعدين. وقال بيان عن الهيئة، مساء الخميس، أن ذلك يأتي بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي . وأكد البيان أن الهيئة ستباشر بأسترجاع المبالغ المستقطعة من رواتب المتقاعدين من يوم غد وبإمكان المتقاعدين التوجه الى مكاتب الدفع الالكتروني لاستلامها. وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن استقطاعات رواتب المتقاعدين كانت عملية تمويل بسبب نقص السيولة وشملت 27% من المتقاعدين، مشيرا إلى أن حكومته ستعيدها خلال الايام المقبلة او مع راتب الشهر القادم. وقال الكاظمي في مؤتمر صحفي تابعته /موازين نيوز/ اليوم الخميس إنه “سلمنا 73% من المتقاعدين دون المساس برواتبهم”، مصيفا أن “عراقيي الداخل يستحقون الكثير ومن المستغرب ان يتم تعويض عراقيي الخارج فقط”. وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أن الاستقطاعات في بعض المرتبات، كانت عملية تمويل بسبب نقص السيولة وشملت 27% من المتقاعدين. وتابع، "نرفض المزايدات السياسية واخطاء المراحل السابقة قادت الى هذا الانهيار الماضي"لافتاً إلى أن " هذه المزايدات تأتي من قبل من يريد استمرار استنزاف الدولة، ومصرّون على الاصلاح الشامل". وقررت الحكومة استقطاع جزء من رواتب الموظفين والمتقاعدين للحد من الأزمة المالية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط بفعل جائحة كورونا. وأبلغت رئاسة مجلس النواب العراقي امس الاربعاء وزيري المالية علي علاوي والتخطيط خالد البتال خلال استضافتهما في اجتماع اللجنة المالية النيابية ، رفض مجلس النواب استقطاع رواتب الموظفين والمتقاعدين. انتهى م ح ن
وزير الصحة يوافق على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي
وزارة التربية: إعلان نتائج امتحانات الثالث المتوسط خلال الأسبوع المقبل
مصطفى سند: أشكر القاضي زيدان على إرجاع 85 مليار دينار إلى حساب وزارتنا وخزينة الدولة
اعتقال العقل المدبر لشبكات تجارة المخدرات الملقب بـ (أبو شيخة) في ميسان
القضاء ينفي رصد 65 زيارة للمتهم عدنان الجميلي من مسؤولين ووزراء ونواب ورجال أعمال
النزاهة تضبط 12 متهماً بإنجاز معاملات خلافاً للقانون في ذي قار
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group