اقتصاد | 11:21 - 30/05/2020
بغداد - موازين نيوز كشفت وزارة الكهرباء، السبت، عن تداعيات جديدة لجائحة فيروس "كورونا" انعكست هذه المرة على واقع تزويد الطاقة للبلاد، مشيرة الى أن الوضع الصحي أدى الى تأخير تزويد العراق بـ500 ميغاواط من مجلس التعاون الخليجي. وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد موسى العبادي، إن "العراق كان لديه اتفاقية سابقة مع هيئة الربط الخليجي لربط الكهرباء بمجلس التعاون الخليجي"، مبينا أن "المرحلة الأولى من الاتفاقية كانت تتضمن تزويد البلاد في شهر تشرين الاول من العام الحالي بـ500 ميغاواط للمحافظات الجنوبية". وأضاف العبادي، أن "تداعيات الوضع الصحي والأزمة الاقتصادية أخرت تنفيذ الاتفاقية وتأجيلها إلى اشعار آخر". وتابع المتحدث الرسمي، أن "هناك توجه لدى وزارة الكهرباء وحسب صلاحية مجلس الطاقة الوزاري بتوقيع اتفاقية مع دول الجوار، منها الأردن وتركيا لتزويد العراق بالكهرباء".انتهى29/أ43
ارتفاع مستمر.. الدولار يقترب من الـ160 الفا في العراق
النفط: تفاهم رفيع المستوى داخل «أوبك» يأخذ بنظر الاعتبار ظروف العراق السابقة ومطالبه الحالية
الذهب يتراجع مع تنامي التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية
أسعار النفط تتراجع قليلا متجهة نحو تكبد خسائر أسبوعية حادة
أسعار النفط تهبط إلى مستويات ما قبل الحرب على إيران
بينها العراقي.. ارتفاع صادرات الشرق الأوسط من زيت الوقود
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group