محلية | 08:51 - 30/05/2020
بغداد - موازين نيوز أكد الناطق باسم وزارة الصحة والبيئة سيف البدر، السبت، تسجيل العديد من الاصابات بين منتسبي الوزارة نتيجة ملامستهم لأشخاص مصابين بالفيروس. وارجع البدر، بحسب صحيفة "الصباح" سبب هذه الاصابات الى "عدم اعطاء معلومات صحيحة من قبل بعض المرضى بشأن حالات الاختلاط والملامسة، وزيارة المناطق الموبوءة"، داعيا جميع المواطنين الى "توخي المصداقية في الادلاء بمعلومات كاملة حفاظا على سلامتهم وليتسنى لملاكات الوزارة التعامل بشكل صحيح مع حالات الاصابة". وأكد البدر أن "الوزارة ما زالت تسجل اصابات بين منتسبيها، الا ان ذلك لا يؤثر في مستوى الخدمات التي تقدمها الملاكات الطبية لاستقبال حالات الاصابة وتقديم العلاج للمرضى". ونوه المتحدث إلى، أن "الملاكات الطبية مزودة بعدد الوقاية الشخصية بالكامل والمتعلقة بالملابس الخاصة والنظارات والكفوف وغيرها من تفاصيل التعقيم"، مشيرا إلى "تدريب ملاكات الوزارة وتعزيز مهاراتهم في مجال التعامل مع الامراض الانتقالية بشكل مستمر". وللتقليل من حالات الاصابة بين منتسبي الصحة، اقترح معاون مدير عام مستشفى ابن الخطيب عباس الدهلكي، "تخفيف الزخم الحاصل في المؤسسات الحكومية والعمل بنظام الاحالة". وأكد، أن "هذه الخطوة كفيلة بتقليل نسبة الاصابة بين ملاكات الوزارة"، مشيرا الى ان "انتشار مرض كورونا نتيجة طبيعية بسبب عدم الالتزام بشروط الوقاية الصحية ومخالفة تعليمات الوزارة".انتهى29/أ43
البرلمان بصدد عقد جلسة استثنائية لمناقشة تلوث نهري دجلة والفرات
طقس العراق.. أجواء صحوة وارتفاع في درجات الحرارة
اعتقال متهمين بالترويج للفكر المتطرف وإثارة الفتنة في بغداد وكربلاء
العراق يعلن خطة وطنية لمعالجة أزمة السكن: مليون وحدة سكنية وخفض العجز 50% بحلول 2030
محافظ كربلاء المقدسة: نحو خمسة ملايين زائر شاركوا في مراسم زيارة عاشوراء
مطار النجف يسجل وصول ومغادرة 187 رحلة بالتزامن مع عاشوراء
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group