أمنية | 11:59 - 19/11/2023
موازين نيوز - بغداد
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، اعتقال 5 متهمين يشكلون عصابة لسرقة السيارات في بغداد عندما يتركها أصحابها قيد التشغيل ويترجلون للتبضع. وقالت الوزارة في بيان تلقت / موازين نيوز / نسخة منه ، إن "مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب الرصافة لمكافحة سرقة السيارات تمكنت من القاء القبض على عصابة متكونة من خمسة متهمين لقيامهم بعدة عمليات سرقة لعجلات المواطنين التي يتركونها قيد التشغيل ويترجلون منها لغرض التبضع". وأضافت أن "عملية القبض تمت بعد أن توافرت معلومات لدى المفارز عن وجود حادث سرقة عجلة نوع لاندكروز ضمن منطقة البلديات شرق بغداد، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل والانتقال إلى محل الحادث". وتابعت الوزارة أن فريق العمل الأمني "تابع خط سير العجلة، والتنسيق مع القسم الفني، وبعد جهد كبير ومميز اثمر بالتوصل الى العجلة وضبطها قُبض على السارق في محافظة كركوك اثناء توجه المتهم الى المحافظات الشمالية لغرض بيعها". وأشارت إلى أن "المتهم اعترف صراحة بعد التعمق بالتحقيق معه بقيامه بخمس عمليات سرقة للعجلات بالاشتراك مع أربعة متهمين آخرين، حيث تم أخذ الموافقات الأصولية وتنفيذ أمر القبض بحقهم، وضبط بحوزتهم عجلة نوع (برادو)، و دونت اقوالهم بالاعتراف عن خمسة حوادث سرقة، وتم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفهم وفق احكام المادة ٤٤٢ من قانون العقوبات لينالوا جزاءهم العادل"..
الناطق باسم القائد العام ينفي إجراء تغييرات في بعض القيادات والمواقع الأمنية
تنفيذ ضربتين جويتين ناجحتين على مضافةٍ لداعش في الأنبار
الدفاع النيابية: إعادة تنظيم الهيكلية العسكرية والأمنية ضرورة لتطوير الأداء
الداخلية: تشكيل لجنة للتحقيق بحادثة وفاة مواطن لبناني داخل التوقيف في بغداد
الداخلية تعلن توقيف منتسب وتشكيل مجلس تحقيقي بحقه إثر مشاجرة داخل محكمة كركوك
المنافذ: موافقة الزيدي على انسحاب مفارز الهيئة من السيطرات وتسليم الملف إلى الأمن الوطني
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group