محلية | 04:00 - 16/11/2023
موازين نيوز- بغداد أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس، عن إجراءات فاعلة للمباشرة بالتكسية الحجرية لضفتي نهر دجلة تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أشارت إلى وجود موقف دوري نصف شهري لمتابعة التجاوزات على المياه الجوفية والسطحية بشكل مفصل. وقال المتحدث باسم الوزارة، خالد شمال، للوكالة الرسمية، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مهتم بشؤون قطاعات الموارد المائية، وله نشاطات بإدارة المياه الاتحادية، حيث وجه مؤخراً بإجراء أعمال التكسية الحجرية لضفتي نهر دجلة للمنطقة المحاذية لطريق السندباد وبعض المناطق الأخرى للحفاظ على ضفتي النهر، وتهيئة مشهد طبيعي للمنطقة". وأضاف شمال، أن "إجراءات المناقلة المالية للقيام بالتكسية الحجرية لضفتي نهر دجلة، ستقوم بها وزارة الموارد بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات المالية المعنية"، منوهاً إلى أن "هذا الموضوع نوقش بالمجلس الأعلى للمياه، وبالتالي ستكون هناك إجراءات فاعلة للمباشرة بالعمل، والحفاظ على المال العام". وأشار إلى، أن "وزير الموارد المائية عون ذياب، يتابع موقف التجاوزات بشكل يومي، وهناك موقف دوري نصف شهري يشمل أعمال الوزارة بمتابعة التجاوزات على المياه الجوفية والمياه السطحية بشكل مفصل". وتابع: أن "الموقف يضم الدعاوى المقامة التي رفعتها الوزارة ضد المتجاوزين، وكل الإجراءات المرتبطة بمتابعة وإزالة التجاوزات، إضافة إلى موقف القضايا التي حسمت بالتنسيق مع القوات الأمنية بمختلف صنوفها". ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين الماضي، بإجراء مناقلة مالية لوزارة الموارد المائية لغرض القيام بالتكسية الحجرية لضفتي نهر دجلة بالتوازي مع طريق السندباد في بغداد.
وزير الصحة يوافق على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي
وزارة التربية: إعلان نتائج امتحانات الثالث المتوسط خلال الأسبوع المقبل
مصطفى سند: أشكر القاضي زيدان على إرجاع 85 مليار دينار إلى حساب وزارتنا وخزينة الدولة
اعتقال العقل المدبر لشبكات تجارة المخدرات الملقب بـ (أبو شيخة) في ميسان
القضاء ينفي رصد 65 زيارة للمتهم عدنان الجميلي من مسؤولين ووزراء ونواب ورجال أعمال
النزاهة تضبط 12 متهماً بإنجاز معاملات خلافاً للقانون في ذي قار
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group