الخطيب : محطة السماوة المركبة ستدخل الخدمة في شهر تشرين الاول المقبل

اقتصاد |   11:07 - 15/06/2019

بغداد ــ موازين نيوز
اكد وزير الكهرباء لؤي الخطيب ان إنجاز وتشغيل محطة السماوة المركبة التي تنفذها شركة جنرال الكتريك الامريكية، ستكون هي الحل الأسرع بتوفير الطاقة الكهربائية للمحافظة، مبينا انها ستدخل الخدمة في شهر تشرين الاول المقبل
واوضح بيان لوزارة الكهرباء تلقت / موازين نيوز / نسخة منه ان وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، زار السبت، محافظة المثنى وكان في استقباله محافظ المثنى احمد منفي، ورئيس مجلس المحافظة الدكتور حاكم الياسري وأعضاء المجلس .
واشار البيان الى ان الخطيب اطلع على المشاكل التي تعاني منها المحافظة، والحالات الطارئة التي تتعرض لها مجمل منظومة الطاقة فيها.
وقال الخطيب بحسب البيان "وضعنا في برنامج عملنا زيارة محافظات العراق للوقوف على معوقات ومشاكل كل محافظة فيما يخص الطاقة الكهربائية"، مؤكداً ان "مشكلة الكهرباء هي مشكلة وطن بأكمله، فدخول داعش الإرهابي، وتدميره للبنية التحتية للمحافظات التي سقطت امنياً بيده انعكس سلباً على جميع محافظات البلاد".
واكد انه يتابع بشكل مستمر يتابع خطة الوزارة لوضع حلولا انية معجلة لمعاناة محافظة المثنى فضلاً عن المحافظات الاخرى خلال هذا الصيف، مشدداً على أن إنجاز وتشغيل محطة السماوة المركبة التي تنفذها شركة جنرال الكتريك الامريكية، "ستكون هي الحل الأسرع بتوفير الطاقة الكهربائية للمحافظة، والتي ستدخل الخدمة في شهر تشرين الاول المقبل".
واوضح ان "دخول المحطة سيحسن وضع المحافظة بحدود ٢٠ ساعة تجهيز يومياً" ماضيا الى القول " انه وبالتوازي مع هذا العمل نحاول معالجة انخفاض وعدم استقرار الذبذبات التي تعاني منها الطاقة الكهربائية في المحافظة، من خلال إنجاز مشاريع ستدخل في الربع الاخير من هذا العام".
الخطيب تفقد "مشروع محطة السماوة المركبة، واطلع على مجريات العمل ونسب الانجاز، والتقى بمدير المشروع وفريق عمله،  واستمع الى احتياجاتهم، وما يمكن تقديمه لانجاز المشروع وفق المدة المتفق عليها مع شركة جنرال الكتريك".
ووجه بتنفيذ جميع الطلبات وتلبية والاحتاجات حفاظا على ديمومة الانجاز، والالتزام بالوقت المتفق عليه مع الشركة، متعهدا بحل اي عقبات مع الجهات الحكومية من خلال مجلس الوزراء ولجنة الطاقة.
يذكر ان محطة السماوة المركبة، تتكون من اربع وحدات غازية، كل وحدة بطاقة (١٢٥) ميكاواط، وبطاقة اجمالية غازية قدرها (٥٠٠) ميكاواط، ووحدتين مركبتين، طاقة كل وحدة (١٢٥) ميكاواط، وبطاقة اجمالية مركبة قدرها (٢٥٠) ميكاواط، لتكون قدرة المحطة الإجمالية (٧٥٠) ميكاواط.
انتهى
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام