العالم | 03:28 - 25/06/2026
موازين نيوز - العالم
نفى مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون كبار، اليوم الخميس، أي انسحاب إسرائيلي من المنطقة العازلة جنوب لبنان، وذلك بعدما أعلن مسؤول أميركي أن إسرائيل سحبت بعض قواتها من المنطقة في بادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.كان مسؤول بالخارجية الأميركية قد أكد في وقت سابق اليوم أن إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب لبنان أثناء حربها مع "حزب الله".ووصف المسؤول التراجع الإسرائيلي بأنه بادرة "حسن نية" تجاه الحكومة اللبنانية، لافتاً إلى أنه يتعين على قوات الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل.ولم يوضح المسؤول مساحة الأراضي التي انسحبت منها القوات الإسرائيلية أو موقع الانسحاب بالتحديد.من جانبه، نفى مسؤول أمني إسرائيلي انسحاب الجيش، قائلاً لهيئة البث: الجيش لم ينسحب حتى الآن من المنطقة الأمنية بجنوب لبنان.كما قال مسؤول أمني لبناني كبير إنهم لا يعلمون شيئاً عن أي انسحاب للقوات الإسرائيلية مما يسمى "المنطقة العازلة" التي أقامتها إسرائيل في جنوب لبنان.وتناقش إسرائيل ولبنان مقترحاً مدعوماً من الولايات المتحدة يقضي بتسليم القوات الإسرائيلية جزءاً من الأراضي اللبنانية، التي احتلتها في أثناء حربها مع حزب الله، إلى الجيش اللبناني كخطوة نحو استعادة لبنان السيطرة على الأراضي المحتلة.ويعد مقترح إقامة "منطقة تجريبية" جزءا من أحدث جولات المحادثات التي يجريها لبنان وإسرائيل في واشنطن، رغم تراجع زخمها في ظل سعي إيران لإدراج الملف اللبناني ضمن مفاوضاتها مع الولايات المتحدة.
فانس: أقمنا قناة اتصال مباشر مع الإيرانيين وطهران قبلت بنظام تفتيش أشد
ارتفاع حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان إلى 4230 شهيدا و12179 جريحا
موسكو: الاتحاد الأوروبي يخطط لمواجهة مباشرة مع روسيا بعد هزيمة أوكرانيا
روبيو: سنشارك دول الخليج على خطوات تطبيق مذكرة التفاهم مع إيران
تقرير أممي: 57 سفينة عبرت مضيق هرمز خلال يومين
مجلس التعاون: أي تفاهمات مستقبلية مع إيران يجب أن تتضمن متطلبات دول الخليج
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group