بعد تأكيد أميركي.. إسرائيل ولبنان ينفيان "الانسحاب" من جزء من المنطقة العازلة

العالم |   03:28 - 25/06/2026


موازين نيوز - العالم 

نفى مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون كبار، اليوم الخميس، أي انسحاب إسرائيلي من المنطقة العازلة جنوب لبنان، وذلك بعدما أعلن مسؤول أميركي أن إسرائيل سحبت بعض قواتها من المنطقة في بادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.كان مسؤول بالخارجية الأميركية قد أكد في وقت سابق اليوم أن إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب لبنان أثناء حربها مع "حزب الله".ووصف المسؤول التراجع الإسرائيلي بأنه بادرة "حسن نية" تجاه الحكومة اللبنانية، لافتاً إلى أنه يتعين على قوات الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل.ولم يوضح المسؤول مساحة الأراضي التي انسحبت منها القوات الإسرائيلية أو موقع الانسحاب بالتحديد.من جانبه، نفى مسؤول أمني إسرائيلي انسحاب الجيش، قائلاً لهيئة البث: الجيش لم ينسحب حتى الآن من المنطقة الأمنية بجنوب لبنان.كما قال مسؤول أمني لبناني كبير إنهم لا يعلمون شيئاً عن أي انسحاب للقوات الإسرائيلية مما يسمى "المنطقة العازلة" التي أقامتها إسرائيل في جنوب لبنان.وتناقش إسرائيل ولبنان مقترحاً مدعوماً من الولايات المتحدة يقضي بتسليم القوات الإسرائيلية جزءاً من الأراضي اللبنانية، التي احتلتها في أثناء حربها مع حزب الله، إلى الجيش اللبناني كخطوة نحو استعادة لبنان السيطرة على الأراضي المحتلة.ويعد مقترح إقامة "منطقة تجريبية" جزءا من أحدث جولات المحادثات التي يجريها لبنان وإسرائيل في واشنطن، رغم تراجع زخمها في ظل سعي إيران لإدراج الملف اللبناني ضمن مفاوضاتها مع الولايات المتحدة.


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن اتصل بنا الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام