رويترز: العراق يدرس فكرة الانسحاب من أوبك

اقتصاد |   11:36 - 25/06/2026


موازين نيوز - اقتصاد 

كشفت وكالة رويترز، اليوم الخميس، أن العراق يدرس الانسحاب من أوبك ويطالب بزيادة حصته الإنتاجية وسط أزمة مالية.
وذكرت الوكالة، نقلًا عن مسؤولين عراقيين، أن "العراق سيضطر إلى النظر في جميع الخيارات المتاحة إذا لم تتم زيادة حصته في أوبك بشكل كبير".
وتابعت: "يمر العراق بأزمة مالية حادة ناجمة عن الانخفاض الكبير في صادرات النفط بسبب حرب إيران، ما يستدعي النظر بجدية في زيادة حصته داخل أوبك".
وأضافت: "يدرس مسؤولون عراقيون فكرة الانسحاب من أوبك، لكن الخطة الحالية تتمثل في البقاء والسعي للحصول على حصة إنتاجية أكبر".



اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن اتصل بنا الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام