اقتصاد | 11:36 - 25/06/2026
موازين نيوز - اقتصاد
كشفت وكالة رويترز، اليوم الخميس، أن العراق يدرس الانسحاب من أوبك ويطالب بزيادة حصته الإنتاجية وسط أزمة مالية. وذكرت الوكالة، نقلًا عن مسؤولين عراقيين، أن "العراق سيضطر إلى النظر في جميع الخيارات المتاحة إذا لم تتم زيادة حصته في أوبك بشكل كبير". وتابعت: "يمر العراق بأزمة مالية حادة ناجمة عن الانخفاض الكبير في صادرات النفط بسبب حرب إيران، ما يستدعي النظر بجدية في زيادة حصته داخل أوبك". وأضافت: "يدرس مسؤولون عراقيون فكرة الانسحاب من أوبك، لكن الخطة الحالية تتمثل في البقاء والسعي للحصول على حصة إنتاجية أكبر".
الذهب يهبط لأدنى مستوى في 7 أشهر تحت ضغط صعود الدولار
الورقة بـ157,250 ديناراً.. أسعار صرف الدولار في العراق
أسعار النفط تنخفض مع خروج الناقلات من مضيق هرمز
كردستان تتحرك نحو توحيد الكمارك مع بغداد وتطبيق نظام الأسيكودا
حكومة كردستان تعلن استئناف عدد من الشركات النفطية الأجنبية عملها في الإقليم
أسعار النفط تواصل الهبوط وبرميل برنت عند 73 دولاراً
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group