سياسية | 02:52 - 18/06/2020
بغداد- موازين نيوز اعلن النائب عن تيار الحكمة حسن فدعم، الخميس، ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي سيترأس وفد العراق في الجولة الثانية من مفاوضات الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الاميركية. وقال فدعم في حديث صحفي اطلعت/موازين نيوز/عليه، ان"المفاوضات العراقية الأمريكية أنتجت تشكيل تسع لجان مشتركة بين الطرفين متخصصة في السياسة والأمن والاقتصاد، والتعليم والإعمار والخدمات والطاقة والنفط والغاز، ولجنة لمتابعة الوضع المالي"، مؤكدا أن الأيام "القليلة المقبلة ستنطلق جولة جديدة من الحوار سيكون مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية". واضاف، ان"رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي سيكون على رأس هذا الوفد الذي سيتفاوض مع الجانب الأمريكي يقابله في الحوار نائب الرئيس الأمريكي مع وزير الخارجية"، متوقعا أن "يكون موعد الجولة الثانية في منتصف شهر تموز المقبل". ورجح فدعم ان "تكون زيارة رئيس مجلس الوزراء والفريق الحكومي إلى الولايات المتحدة ستكون في منتصف شهر تموز المقبل أو بعده". وسيمثل الجانب الأمريكي في الجولة الثانية من المفاوضات نائب الرئيس الأمريكي، ووزير الخارجية لمناقشة ما توصلت إليه اللجان التسع التي شكلها الجانبان في مباحثاتهما الأولى والمتعلقة بالبحث في الملفات السياسية والمالية والاقتصادية والأمنية والتعليمية. وانطلقت المباحثات الستراتيجية العراقية الأميركية الأكثر ترقبا في الحادي عشر من شهر حزيران الجاري، وركزت على تواجد القوات الأمريكية على الأراضي العراقية ومستقبل تواجدها، كما بحثت الجوانب الاقتصادية والصحية.انتهى29/ح
رئيس الوزراء يؤكد مضي الحكومة بدعم العتبات المقدسة
رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع محافظ البنك المركزي الجديد تعزيز الاستقرار المالي
وزير الخارجية يصل إلى عمّان للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية
رئيس الوزراء يؤكد ضرورة الاهتمام بتنظيم البيئة الإعلامية
رئيس الوزراء خلال رعايته مراسم الاستلام والتسليم للبنك المركزي العراقي: أهمية المضيّ ببرامج الإصلاح المصرفي
رئيس الوزراء يثني على جهود هيئة الحج والمستوى المتميز من الخدمات المقدمة إلى الحجاج العراقيين
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group