العالم | 02:33 - 22/06/2026
موازين نيوز - العالم
أعلن نائب الرئيس الأمريكي، جيه دي فانس، اليوم الاثنين، عن وضع آلية من أجل تفادي التصعيد وإبقاء هرمز مفتوحاً، فيما أشار الى ان، المحادثات الفنية ستبقى مستمرة على مدار الأسبوع. وقال فانس في مؤتمر صحفي: إنه "وضعنا آلية من أجل تفادي التصعيد وإطلاق النار، وأن الإيرانيين وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين إلى بلدهم وهذه خطوة مهمة جدا"، مشيرا الى أنه "أحرزنا تقدماً في مجال المحادثات النووية، والمحادثات الفنية ستبقى مستمرة على مدار الأسبوع". وأكمل: "وضعنا أسساً جيدة من أجل اتفاق نهائي، نضع آلية لنزع الألغام من مضيق هرمز، وأحرزنا تقدماً كبيراً ولا يزال علينا القيام بالكثير". وتابع، أننا "وضعنا آلية لنزع الألغام من مضيق هرمز، والمحادثات في بورغنشتوك استمرت رغم بعض الشكاوى، ونأمل ان نصل إلى اتفاق نهائي وتسوية دائمة ونركز على الاحتفال بالتقدم الذي أحرز"، مردفاً أن "المحادثات مع مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستبدأ اليوم في بورغنشتوك".
بعد جولة المحادثات مع واشنطن.. بزشكيان يزور باكستان غداً
الجيش الإسرائيلي يدرس تقليص قواته في جنوب لبنان
رئيس الوزراء القطري: هدف مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وقف الحرب والتأسيس للمفاوضات
بريطانيا.. نائب جديد يعلن ترشحه لخلافة ستارمر
موجة حر تجتاح أوروبا وتحذيرات من اشتداد وطأتها
الرئيس الإيراني: دخلنا إلى المفاوضات من دون تقديم تنازلات
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group