سياسية | 07:29 - 05/06/2020
بغداد – موازين نيوز أوضحت وزارة الكهرباء، الجمعة، تفاصيل تمديد اتفاق استيراد الكهرباء من الجمهورية الاسلامية الايرانية. وقال الناطق الرسمي لوزارة الكهرباء، أحمد موسى، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "تمديد اتفاق الكهرباء هو لما تبقى من عام ٢٠٢٠ وعام ٢٠٢١"، موضحة أن "ما تم دفعه لإيران هو مستحقات سابقة وواجبة الدفع عن ديون سابقة لقاء الكهرباء ومن سددها وزارة المالية وليست وزارة الكهرباء". وأضاف، أن "الاتفاق مع إيران يغطى من مايقر للكهرباء من موازنات على ضوء الموازنات العامة للدولة ووزاراتها"، مؤكداً ان "الاتفاق مع إيران سيكون حسب قيم واسعار النفط وفق سلة منظمة ((أوبك))". ولفت، إلى ان "الاتفاق مع إيران حسب ما يحتاجه العراق من طاقة مما يعني أن المدفوعات لقاء مايجهز به العراق من طاقة ويمكن الاستغناء عنها في فترات إعتدال الموسم دون اي تبعات مالية". وأكد، أن "الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع دول الجوار لصناعة ملف طاقة واعد ولدينا خارطة طريق لمشاريع ربط كهربائي مع السعودية وهيئة الربط الخليجي والاردن وتركيا".انتهى29/6ن
رئيس الوزراء لصحفية أمريكية: ستُمنح الشركات الأمريكية الأولوية في الاستثمار
السوداني ومجلس الأعمال العراقي البريطاني يبحثان تعزيز الشراكات ودعم المشاريع
العراق يرحب التفاهمات التي تم التوصل إليها بين طرفي الصراع في المنطقة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يصل إلى روما في زيارة رسمية
رئيس الوزراء: العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية
رئيس الوزراء يعين عبطان مستشاراً خاصاً لشؤون الإعمار والخدمات
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group