إيران: أمریكا حولت المنطقة إلى مخزن للبارود

العالم |   10:03 - 08/12/2018

متابعة- موازين نيوز
اكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن الأمريكيين حولوا المنطقة إلى مخزن للبارود، من خلال صفقات سلاح لا حاجة لها بالمنطقة.
وعلي هامش المؤتمر الثاني لرؤساء برلمانات أفغانستان وإیران وباكستان وتركیا والصین وروسیا حول تحدیات الإرهاب و تطویر الصلات وتقویة التعاون الاقلیمي، قال ظریف للصحفیین، إن الأمريكيين حولوا المنطقة الي مخزن للبارود، الأمر الذي يمثل سياسة خطيرة للغاية يعتمدها الأمريكيون في منطقتنا"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".
وردا علي سؤال حول الاتهامات الأمریكیة بشأن صواریخ إیران، أكد ظريف للصحفيين أن "الأمريكیین بذلوا كل ما في وسعهم للمساس بالعلاقات الإیرانیة الأوروبیة، وحتى أكثر من تهدید العلاقات بین إیران وأوروبا، فإن جهودهم تهدف إلي إظهار القضایا الإقلیمیة بشكل مغایر للحقیقة".
وقال: "لقد حول الأمریكیون المنطقة الي مخزن للبارود، كمیة الأسلحة التي باعتها الولایات المتحدة لمنطقتنا لا یمكن تصدیقها، وهي أبعد من حاجة المنطقة، وهي سیاسة خطیرة للغایة یسعى إلیها الأمریكیون في منطقتنا".
وأضاف: لقد جعلت هذه السیاسة منطقتنا تتحول إلي مخزن من الأسلحة المدمرة المتقدمة للغایة، والتي للأسف لم تسهم في تحقیق السلام والأمن بالمنطقة، قائلا: "نقرأ في الصحف الأمریكیة أن السلاح الأمريكي أصبح بید تنظیم القاعدة في الیمن وداعش في سوریا، وهذا تهدید یهدد منطقتنا".انتهى29/ع


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام