محلية | 10:59 - 18/11/2023
بغداد- موازين نيوز أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، أن الفترة المقبلة ستشهد تحسناً بحماية المرشحين ودعاياتهم إثر توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما كشفت عن إلقاء القوات الأمنية القبض على متهمين بتمزيق الدعايات الانتخابية. وقال رئيس الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل، إن "الأجهزة الأمنية تتابع أي اعتداء على الدعايات الانتخابية، لكن بعد تأكيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على ذلك، تم تشكيل لجنة أمنية عليا للحفاظ على الدعايات الانتخابية والمرشحين". وأوضح جميل أن "الحكومة والقوات الأمنية حريصتان على سلامة العملية الانتخابية، وأن توجيه رئيس مجلس الوزراء، سيقلل من مخالفات تمزيق الدعايات الانتخابية، لاسيما أن أعدادها ستزداد كلما اقتربت من اليوم المحدد للتصويت". وأضاف: "سيكون هنالك تحسن في قضية حماية المرشحين أو الدعايات الانتخابية خلال الفترة المقبلة"، مشيراً إلى أن "الدعايات الانتخابية تعرضت للتمزيق بشكل واسع خلال الأيام الأخيرة، وهذه المخالفات شهدتها جميع المحافظات وهي لم تستهدف حزباً معيناً أو تحالفاً معيناً أو مرشحاً معيناً بل تقريباً كانت متساوية". وأكد أن "القوات الأمنية ألقت القبض على بعض العناصر التي قامت بتمزيق الدعايات الانتخابية".انتهى29/ح
وزير الصحة يوافق على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي
وزارة التربية: إعلان نتائج امتحانات الثالث المتوسط خلال الأسبوع المقبل
مصطفى سند: أشكر القاضي زيدان على إرجاع 85 مليار دينار إلى حساب وزارتنا وخزينة الدولة
اعتقال العقل المدبر لشبكات تجارة المخدرات الملقب بـ (أبو شيخة) في ميسان
القضاء ينفي رصد 65 زيارة للمتهم عدنان الجميلي من مسؤولين ووزراء ونواب ورجال أعمال
النزاهة تضبط 12 متهماً بإنجاز معاملات خلافاً للقانون في ذي قار
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group