محلية | 02:31 - 24/10/2023
بغداد- موازين نيوز
أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء ،إعادة نظام الانتساب للعام الدراسي 2023-2024. وذكرت الوزارة في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، أن"هيئة الرأي في وزارة التربية صوتت خلال جلستها المنعقدة يوم السبت، برئاسة الوكيل الفني حسين صبري اللامي وحضور أعضاء الهيئة والقيادات الوزارية العليا على إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي 2023-2024 وللحالات الإنسانية والمرضية، على أن لا يتم إلغاء الانتساب بأي شكل من الأشكال لاحقاً مع استثناء تلاميذ الأول والثاني والثالث الابتدائي منه تلافياً لفقدان مهارات التهجي والاملاء". وأضاف البيان، أن "مضامين الضوابط المعتمدة للانتساب التي تركزت بشمول التلاميذ والطلبة أصحاب الأمراض السرطانية والحالات الحرجة مثل السكر الشديد والرعاف والثلاسيميا والصرع، وأبناء المبتعثين للدراسة خارج العراق"، مشيراً إلى أن "المنحة المالية ستلغى للتلاميذ والطلبة المشمولين بالانتساب". ولفت إلى أن "طلبة الانتساب سيؤدون امتحانات الشهر الأول ونصف السنة والشهر الثاني ونهاية العام لتقييم أدائهم العلمي بالشكل الأمثل" ،مبيناً أن "آخر موعد للتقديم هو لغاية يوم الخميس الموافق 2023/11/30".انتهى29/ح
التربية: الراسبون لعام 2024-2025 هم فقط يحق لهم الاستفادة من نظام التحميل والمحاولات
البرلمان بصدد عقد جلسة استثنائية لمناقشة تلوث نهري دجلة والفرات
طقس العراق.. أجواء صحوة وارتفاع في درجات الحرارة
اعتقال متهمين بالترويج للفكر المتطرف وإثارة الفتنة في بغداد وكربلاء
العراق يعلن خطة وطنية لمعالجة أزمة السكن: مليون وحدة سكنية وخفض العجز 50% بحلول 2030
محافظ كربلاء المقدسة: نحو خمسة ملايين زائر شاركوا في مراسم زيارة عاشوراء
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group