هل تمنح مصر الجنسية للإسرائيليين عبر قانونها الجديد؟

العالم |   03:39 - 11/06/2019

بغداد- موازين نيوز
أثار قرار لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب المصري، اعتماد مشروع قانون منح الجنسية المصرية مقابل دفع عشرة آلاف دولار، رفض المصريين واستهزاءهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
وعبَّر المصريون عن سخريتهم من القرار، والمبلغ المطروح للحصول على الجنسية المصرية، في حين اعتبر نشطاء سياسيون أن مشروع القرار من الممكن أن يمنح الإسرائيليين الجنسية المصرية من خلال دفع الاستحقاق المالي.           
واعتبروا، أن إقرار لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب المصري مشروع قانون منح الجنسية المصرية مقابل دفع عشرة آلاف دولار، يفتح المجال أمام الإسرائيليين للحصول عليها.
ووصفوا، قانون منح الجنسية المصرية، بـ"المشبوه"، لكونه لم يحدد جنسيات بعينها للحصول على الجنسية المصرية، وهو ما يفتح الأبواب أمام الإسرائيليين أو المستثمرين الإسرائيليين للحصول على الجنسية المصرية.
ويدخل الإسرائيليون لمصر بسهولة في إطار اتفاقية السلام التي أبرمتها القاهرة مع "تل أبيب" في 26 مارس 1979، حيث يحق للإسرائيليين دخول سيناء بالهويات الشخصية فقط، ودون الحاجة لتأشيرات للدخول.
ووفق أرقام معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال النصف الأول من عام 2018، يظهر أن الأوروبيين والروس الآسيويين والأمريكيين يمثلون 70%، أما العرب فنسبتهم نحو 27%، وبقية الجنسيات تشكل 3%، ومن بين هذه الجنسيات الإسرائيليون، وذلك استناداً إلى إحصاءات رسمية صادرةٍ مطلع العام الجاري.انتهى/29ق


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام