وزير الكهرباء: انتاج العراق من الطاقة يتجاوز 16 ألف ميغاواط

اقتصاد |   08:21 - 15/05/2019

بغداد - موازين نيوز
أعلن وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، الأربعاء، أن انتاج العراق من الطاقة يتجاوز 16 ألف ميغاواط.
وقـــال الـخـطـيـب، بتصريح نقلته صحيفة "الصباح" شبه الرسمية، إن "انـتـاج الطاقة في البلاد تجاوز يـوم امـس، 16 ألفا و300 ميغاواط"، مؤكدا أنه "يتحقق للمرة الاولى في تاريخ البلاد".
وأضاف، أن "متوسط الاحمال كان بحدود 14 ألفا و600 ميغاواط، بفارق يصل الى 1700 ميغاواط"، مبينا أن "حجم الانتاج، سيتيح للوزارة تجهيز المواطنين بطاقة تتراوح بين 20 و 24 ساعة يوميا، برغم ارتفاع درجات الحرارة النسبي".
وتابع الخطيب، أن "الـهـدف المـنـشـود للوزارة للعام الـحـالـي، الـوصـول بـالانـتـاج الـى 18 الـف مـيـغـاواط، مبينا ان الانـتـاج وفي حال تجاوب الموطنون بالترشيد والحد من الــتــجــاوزات، سيسهم بتجهيزهم خــلال موسم الصيف المقبل، بساعات تتجاوز تلك التي جرى تجهيزهم بها خلال العام الماضي".
وأكد، أن وزارتــه "نجحت بـزيـادة الانـتـاج مقارنة بالعام الماضي، بكمية انتاج تجاوزت ثلاثة الاف و300 مـيـغـاواط، نتيجة للتنسيق والتعاون بين ملاكات وزارته، والعمل على تذليل العقبات من خلال اضافة وحدات توليدية جديدة، وتوفير وزارة الـنـفـط لـلـوقـود لمـحـطـات الـكـهـربـاء بشكل سلس، اضافة للاشراف المباشر من رئيس الـوزراء على الملف وتوفير مـا يمكن توفيره لتجاوز المشاكل التي تواجه القطاع".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام