إصابات بالسرطان بين طالبات وكادر تدريسي في بناية تربوية تعرضت للقصف بديالى

محلية |   10:32 - 22/04/2019

بغداد - موازين نيوز
أعلنت مديرية البيئة في محافظة ديالى، الاثنين، انها اجرت مسحا اشعاعيا  وكيمياويا على احدى مدارس المحافظة تعرضت للقصف من قبل الطائرات الامريكية بعد العام 2003، لافتة إلى رصدها إصابة طالبات المدرسة والكادر التدريسي بمرض السرطان.
وقال مدير البيئة عبد الله هادي الشمري، إن "فريقا متكامل من شعبة الاشعاع والكيمياويات والمختبرات قام بزيارة الى ثانويتي ام عمارة واول حزيران للبنات في منطقة الحديد التابعة الى ناحية هبهب ضمن قضاء الخالص".
وأضاف الشمري، أن "الثانويتين تعرضتا للقصف الامريكي بالطائرات خلال فترة تواجد زمر القاعدة  الارهابية، ما ادى الى تدمير الطابق الاعلى وقسم من الصفوف في الطابق الارضي وأن البناية بحالة يرثا لها في الوقت الحاضر".
وأوضح، أنه "بعد ما تبين بوجود اصابات سرطانية بين الطالبات البالغ عددهن 800 طالبة، اضافة الى الكادر التدريسي والاداري، تم اجراء زيارة مع  فريق متكامل من شعبة الاشعاع والكيمياويات والمختبرات، وتم اجراء فحص للبناية ولجميع المخلفات الموجودة بها".
وأكد مدير بيئة ديالى، انه "تم خلال الزيارة ايضا إلقاء توجيهات توعوية للطالبات وللكادر التدريسي والاداري، واشعارهم  بانه ليس هناك سبباً واحداً للإصابة بالسرطان، فالسرطان قد يحدث بفعل عوامل مختلفة ومنها الاشعاعات ، ولاتزال أسباب الإصابة به مجهولة إلى حد كبير"، مقدما شكره لـ"إدارة المدرستين على تعاونهم مع كادر بيئة ديالى من اجل خلق واقع بيئي متحضر بعيدا عن التلوث والإصابة بالأمراض ومنها الامراض السرطانية".انتهى29


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام