خبير اقتصادي يوضح أهمية تفعيل مبادئ التحكيم التجاري

01:58 - 11/02/2019

بغداد - موازين نيوز
دعا الخبير الاقتصادي، غدير العطار، الاثنين، إلى أهمية تفعيل مبادئ التحكم التجاري لأهميته في تحقيق النمو الاقتصادي واحتواء جميع المشاكل التي تشهدها جميع القطاعات الاقتصادية.
وقال العطار، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "التحكيم التجاري يعد من اهم العناصر الجاذبة للاستثمار الى البلد"، مشيرا الى انه "يعمل على معالجة المشاكل التي تنشأ في جميع القطاعات الاقتصادية بشكل سريع دون الحاجة الى التوجه نحو القضاء لحلها".
وأضاف، أن "الشركات الاستثمارية العالمية تدرس مدى فاعلية التحكيم التجاري في البلد قبل ان تقدم على العمل"، لافتا الى أن "اعتماد مبادئ التحكيم التجاري يقود الى جذب رؤوس الاموال العالمية الى البلد وفي جميع القطاعات دون استثناء".
يذكر ان غرفة تجارة بغداد كانت قد اقرت بامتلاكها الخبرات المؤهلة لادارة مراكز التحكيم التجاري لمعالجة المشاكل التي اربكت ميدان الاستثمار.
والتحكيم التجاري وسيلة لفض المنازعات الناشئة عن عقود التجارة الدولية، وهو قضاء خاص يعينه الاطراف، وهذا القضاء يتفادى كثير من عيوب التقاضى امام القضاء المحلى فى دول اطراف النزاع ، ويتميز بكثير من المميزات التى تتفق وحاجات التجارة الدولية التى تحتاج الى سرعة فى حسم المنازعات الخاصة بها من قضاء متخصص لديه الدراية الفنية  وهو ما يتميز به التحكيم.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام