العالم | 11:21 - 26/06/2026
موازين نيوز - العالم
أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر مطلعة، بأن البنتاغون يبحث إمكانية نقل قواعده العسكرية من السعودية والكويت. هذه الخطوة، حسب مصادر عسكرية، قد تكون مجدية للحد من الأضرار المحتملة من جانب إيران في حال اندلاع أعمال قتالية جديدة في منطقة الشرق الأوسط. وأشارت الصحيفة إلى أنه "عقب انطلاق العدوان الأمريكي-الإسرائيلي على إيران في الـ 28 من شباط، تعرضت نحو 20 منشأة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط لأضرار جراء الضربات الانتقامية". وأضافت أن "تمركز القواعد العسكرية ضمن نطاق استهداف الصواريخ الإيرانية يدفع القوات المسلحة الأمريكية إلى إعادة النظر في استراتيجية تواجدها بالمنطقة"، حيث تُدرس إسرائيل كإحدى الوجهات المحتملة لنقل جزء من هذه القواعد من السعودية والكويت. وتعمل القيادة الأمريكية على دراسة خيارات لتوزيع منشآتها العسكرية بشكل أوسع في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تقليل مدى تأثرها وضعفها في حال وقوع أي مواجهات عسكرية محتملة.
الولايات المتحدة تقدم لفنزويلا 150 مليون دولار ومجموعتين للبحث والإنقاذ
إيران تحذر من تحليق طائرات إسرائيلية في أجواء دول مجاورة وتعتبره تهديدا خطيرا
بينهم ضابطان.. الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين جنوبي لبنان
ترامب يعلن عن سوق زراعية جديدة في إيران: سنأخذ من أموالهم لبيعهم الذرة وفول الصويا من مزارعنا
الخارجية الأمريكية تمدد مفاوضات لبنان وإسرائيل ليوم إضافي
تعليق خطة إجلاء السفن في هرمز بعد هجوم عطل مسار العودة
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group