محلية | 10:17 - 24/06/2026
موازين نيوز - متابعة
تمكَّنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من الإطاحة بشبكةٍ من الموظفين في أحد المنافذ الگمرگيَّة بمحافظة كركوك، لتورطهم بابتزاز المراجعين ومساومتهم على مبالغ ماليَّة؛ مقابل إنجاز معاملاتهم الگمرگيَّة. وأفادت الهيئة في بيان:" أنَّ فريقاً من مكتب تحقيق كركوك، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني في المحافظة، نفَّذ عمليَّةً نوعيَّةً، بموجب مذكرةٍ قضائيّةٍ، حيث أسفرت أعمال التحرّي والمتابعة عن ضبط (٦) موظفين في منفذ گمرك (جيمن) بالجرم المشهود أثناء تسلُّم مبالغ الرشوة من أحد المخلّصين الگمرگيين؛مقابل تمرير وإنجاز معاملاتٍ گمرگيَّة." وأضافت:" أنَّ الفريق نفَّذ عمليَّة الضبط بعد نصب كمينٍ مُحكم، حيث تم ضبط مبالغ الرشوة بحوزة المُتَّـهمين أثناء التفتيش الأصولي، فضلاً عن تفتيش عددٍ من الشعب والوحدات ذات العلاقة داخل المنفذ." ونوّهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصولي بالعمليَّة، التي نُفِّذَت بموجب أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)، وعرض المتهمين أمام قاضي التحقيق المُختص. لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهمين.
النزاهة البرلمانية: ملفات مهمة ستكشف تفاصيلها أمام الرأي العام
الانواء الجوية: طقس صحو مع تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة
الموارد تعلن حاجة العراق إلى إطلاقات مائية إضافية من دول المنبع
وزير الصحة يوجّه بإيقاف عقود الضمان الصحي الجديدة والمنتهية لحين تعديل نظام التعاقد
المرور: نصب رادارات ثابتة ومتحركة على الطرق الخارجية المؤدية إلى كربلاء المقدسة
الثقافة: ترشيح قرى عراقية لمسابقة أفضل 100 قرية سياحية في العالم
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group