الديمقراطي الكردستاني مرحباً بتحالف "الصدر والعامري": ندرس الانضمام إليه

05:57 - 13/06/2018

خاص – موازين نيوز
رحب الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأربعاء، بتحالف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر، و"الفتح" بزعامة هادي العامري، فيما كشف عن نيته زيارة بغداد بعد عيد الفطر المبارك للإنضمام إلى التحالف.  
وقال عضو الحزب، دلشاد شعبان، لـ/موازين نيوز/، إن "التحالف الذي اعلن عن تشكيلة بين سائرون والفتح خطوة نحو الامام ومرحب بها"، مردفاً بالقول "نحن مع اي خطوة تسرع بتشكيل الحكومة وتنهي حالة التشنج السياسي التي مررنا بها طوال الاسابيع الماضية عندما حاولت الاحزاب والنواب الذين خسروا في الانتخابات اعاقة عملية تشكيل الحكومة".
وأضاف شعبان، ان "الاحزاب الكردية ستزور بغداد بعد عطلة العيد وهناك تدارس لانضمامها لداخل هذا التحالف تحقيقا لعملية الشراكة والإسراع بتشكيل الحكومة التي تلبي طلبات شعبها وتخرج البلد من الحالة الحرجة التي يمر بها".
يشار الى ان زعيمي تحالف الفتح هادي العامري وزعيم تحالف سائرون مقتدى الصدر اعلنا، امس الثلاثاء، تحالفهما لتكوين الكتلة الاكبر التي ستتولى تشكيل الحكومة المقبلة.
وكان تحالف سائرون قد حصل على المرتبة الاولى في الانتخابات التي جرت يوم 12 ايار الماضي بحصوله على 54 مقعدا نيابيا، فيما حل الفتح ثانيا بـ49 مقعدا.
وصوت العراقيون، السبت 12 أيار 2018، لإختيار برلمان جديد، وتعد هذه الإنتخابات الأولى بعد هزيمة تنظيم "داعش"، فيما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، أن نسبة المشاركة في الإنتخابات بلغت 44%.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام