وزير الداخلية يصدر توجيهاً لدوائر الأحوال المدنية يخص البطاقة الوطنية

سياسية |   03:05 - 07/07/2023


بغداد - موازين نيوز

وجه وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم الجمعة، دوائر الاحوال المدنية بمضاعفة الجهود لاستيعاب الاعداد المتزايدة من المواطنين المسجلين للحصول على البطاقة الوطنية. 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت /موازين نيوز/  نسخة منه، انه "في إطار حرص وزير الداخلية على حصول جميع المواطنين على البطاقة الوطنية بالاضافة الى اعتماد مؤسسات الدولة كافة على هذا المستمسك الرسمي في تمشية اغلب المعاملات الرسمية نظرا للمواصفات الامنية العالية التي يمتاز بها ، ادى ذلك الى تزايد واقبال كبير من المواطنين للحصول على البطاقة الوطنية مما سبب زخما في دوائر الاحوال المدنية".
 
واضافت، انه "على اثر ذلك، وجه وزير الداخلية جميع دوائر البطاقة الوطنية بمضاعفة الجهود لغرض تزويد اخر مراجع ببطاقته وفقا للضوابط القانونية، بالاضافة الى جملة من الاجراءات التي اتخذها الوزير والتي انعكست ايجابا على العمل، منها امره بشطر دوائر الرصافة والكاظمية والصدر الى جزئين لاستيعاب اعداد المراجعين وتسهيل الاجراءات عليهم".
 
واوضحت، ان "اعداد المسجلين للحصول على البطاقة قفز خلال الشهر الماضي من سبعة وعشرين مليونا الى ثلاثين مليونا وخمسمائة الف مواطن مسجل، وهذا بالطبع يشكل زخما على دوائر البطاقة الوطنية".

ودت وزارة الداخلية المواطنين الى "الالتزام بتوجيهات مديرية شؤون البطاقة الوطنية وتواريخ مراجعاتهم ومساعدة إخوانهم في المديرية لغرض الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وانجاز المعاملات كافة" .


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن اتصل بنا الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام