عاجل

بسبب "إكس بوكس".. تغريم مايكروسوفت 20 مليون دولار في أميركا

دنيا و سمارت |   11:00 - 06/06/2023


بغداد - موازين نيوز

يتعين على مايكروسوفت دفع 20 مليون دولار غرامة من أجل إنهاء دعوى قضائية أقامتها الوكالة الأميركية لحماية المستهلك لجمع الشركة بيانات شخصية لقصّر دون موافقة الوالدين.
وأوضحت "لجنة التجارة الفيدرالية" في بيان نُشر الإثنين أنها تتّهم مايكروسوفت بأنها جمعت بين عامَي 2015 و2020، بيانات شخصية لأطفال ومراهقين تقل أعمارهم عن 13 عاما مسجّلين على منصة الألعاب عبر الإنترنت الخاصة بوحدة تحكم "إكس بوكس"، دون إبلاغ الوالدين، والاحتفاظ بها.
ومن أجل إنشاء حساب، يتعيّن على المستخدم تقديم اسم وكنية وعنوان بريد إلكتروني وتاريخ ميلاد.
وأشارت لجنة التجارة الفيدرالية إلى أن مايكروسوفت "انتهكت القانون" بشأن حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت (كوبا).
ونقل البيان عن رئيس اللجنة سامويل ليفاين قوله "يسمح القرار الذي نقترحه للأهالي بحماية خصوصية بيانات أطفالهم على إكس بوكس ويحد من المعلومات التي يمكن أن تجمعها مايكروسوفت عن القصّر وأن تحتفظ بها".

وأضاف "من شأن هذا الإجراء أيضا توضيح أن الصور الرمزية والبيانات البيومترية والمعلومات حول صحة الأطفال ليست مستثناة" من قانون خصوصية القصر.
ويفترض أن توافق محكمة فيدرالية على القرار ليصبح ساري المفعول.
وقالت لجنة التجارة الفيدرالية في بيانها "ستحتاج مايكروسوفت إلى اتخاذ العديد من الإجراءات لتعزيز حماية خصوصية الأطفال الذين يستخدمون منصة إكس بوكس التابعة لها".
وبموجب قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت، يُطلب من الخدمات الإلكترونية والمواقع المخصصة للأطفال دون سن 13 عاما إبلاغ الأهالي بالمعلومات الشخصية التي يجمعونها والحصول على موافقة الوالدين.
من جهته، قال ناطق باسم مايكروسوفت لوكالة فرانس برس إن إكس بوكس "ستمتثل لأمر الوكالة" وستطوّر عملية جديدة للتحقق من الهوية والسن لتقديم تجارب مناسبة للعمر.


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام