سياسية | 10:14 - 30/04/2023
بغداد- موازين نيوز أفاد مصدر مطلع، بإحالة المسؤول السابق في جهاز المخابرات العراقي ضياء الموسوي إلى لجنة مكافحة الفساد. وقال المصدر في حديث لـ/موازين نيوز/نسخة منه، أنه"تم إحالة المتهم ضياء الموسوي الى لجنة مكافحة الفساد العليا برئاسة ابو علي البصري". وأشار إلى"وصول المتهم الى السجن الخاص بلجنة مكافحة الفساد".
وأفاد مصدر أمني في وقت سابق، بقيام الضابط ضياء الموسوي (مدير عام في جهاز المخابرات العراقي)، سلم نفسه للقضاء طواعية بعد مفاوضات وجهود قضائية خالصة بدون تدخل سياسي أو حكومي. وأضاف المصدر، أن "المتهم ضياء الموسوي، وخلال فترة هروبه لم يغادر العراق وكان يختبئ في إحدى المحافظات"، مشيراً إلى أن "الموسوي موقوف حالياً لدى جهة أمنية مهمة والتحقيق معه بدأ منذ يوم أمس، فور تسليم نفسه". وكانت دائرة الاسترداد في هيئة النزاهة الاتحادية، قد أعلنت في 17 تشرين الثاني 2022، عن إجراءات خاصة بملاحقة المدير العام في جهاز المخابرات الهارب "ضياء الموسوي"، بتهمة تسهيل تهريب أموال سرقة القرن.انتهى29/ح
العراق يؤكد تضامنه مع فنزويلا إثر حادث الزلزالين اللذين ضربا البلاد
وزير الخارجية الأمريكي: ملف سيادة العراق سيتصدر ملفات زيارة الزيدي المرتقبة لواشنطن
رئيس الوزراء لصحفية أمريكية: ستُمنح الشركات الأمريكية الأولوية في الاستثمار
السوداني ومجلس الأعمال العراقي البريطاني يبحثان تعزيز الشراكات ودعم المشاريع
العراق يرحب التفاهمات التي تم التوصل إليها بين طرفي الصراع في المنطقة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يصل إلى روما في زيارة رسمية
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group