عبد المهدي لوفد البنك الدولي : القروض الاستهلاكية تثقل الموازنة

10:39 - 29/11/2018

بغداد ــ موازين نيوز
قال رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ، الخميس، ان القروض الاستهلاكية تثقل الموازنة
حديث عبد المهدي جاء لدى استقباله نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا
وشدد عادل عبد المهدي على ان "العراق يركز على الاستثمار وتوفير البيئة المناسبة له والذي سيساهم ايجابا في إعمار البلد وتوفير الخدمات للمواطنين"،  مبينا ان "الاعتماد يجب ان يكون على القروض المنتجة التي تعزز الاقتصاد والانتاج وفرص العمل وليس القروض الاستهلاكية التي تثقل الموازنة".
وأكد وفد مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا استمرار البنك الدولي بدعم العراق والتعاون في المشاريع المنتجة وتبسيط الإجراءات ومساعدة الشباب في تأسيس وتسجيل المشاريع وتطوير قابلياتهم في انجاحها.
وكان نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا اكد لدى لقائه رئيس الجمهورية برهم صالح إن "البنك الدولي عازم على دعم الاقتصاد العراقي بشكل ايجابي والعمل على دعم الشراكة مع المؤسسات المالية العراقية من خلال زيادة مجالات التعاون واعتماد الاستثمار الأفضل للموارد والطاقات".
وناقش مع رئيس الجمهورية "سبل التعاون بين العراق والبنك الدولي، حيث اشار سيادة رئيس الجمهورية الى اهمية دعم البنك الدولي لمشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العراق فضلا عن اجراء الاصلاحات المناسبة ومكافحة الفساد وضرورة تطوير وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني وضمان مستلزمات اعادة الاعمار".
وأكد الرئيس برهم صالح إن "تحقيق الاستقرار المالي والنقدي والاقتصادي في العراق ليس هدفا وحسب بل هو أيضا أساس للاستقرار السياسي ومشروع استراتيجي مهم للتنمية المستدامة والتطور المدني في البلاد".
انتهى
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام