سياسية | 04:44 - 08/02/2023
بغداد- موازين نيوز أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على أهمية أمن البيانات وأخذ الإجراءات الكفيلة بحماية قواعد البيانات الحكومية. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، أن" السوداني ترأس اجتماعاً خُصص لمناقشة تكامل قواعد البيانات الحكومية، بحضور وزيرة الاتصالات وعدد من المختصين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارات الداخلية والمالية والتجارة والتخطيط والعمل والصحة والاتصالات، ومفوضية الانتخابات". وأكد السوداني خلال الاجتماع، بحسب البيان، على" أهمية أمن البيانات، وأخذ الإجراءات الكفيلة بحماية قواعد البيانات الحكومية". وأشار إلى، أن" قواعد المعلومات الموجودة في جهات حكومية مختلفة، يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة خاصة مع تكاملها، وستكون نافعة في التدقيق وتحسين الاستهداف، وضرورة أن يكون هناك هيكل واحد رئيس لقاعدة البيانات الوطنية، ثم تمكن كل جهة من الاطلاع على ما هو مسموح لها". وحث رئيس مجلس الوزراء" نحو بلورة منهجية حديثة لإدارة البيانات وفق النماذج العالمية المتميزة، وبما يحقق أمن البيانات وتكاملها ومن أجل تبسيط الإجراءات وتقليل الكلف ومكافحة الفساد". ووجه بــ" مواصلة عقد الاجتماعات، وإيجاد نافذة للتواصل والتكامل، وتقديم المقترحات والخطط لتجاوز التأخير، ومعالجة المعوّقات، بما ينعكس على تطوير الأداء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين".انتهى29/م99
توجيه حكومي بإعداد خطة شاملة خاصة بأربعينية الإمام الحسين
مجلس القضاء ينفي صدور مذكرة قبض بحق السوداني
رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيسي هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية عددا من الملفات
عضو مجلس محافظة بابل محمد المنصوري يقدم استقالته
رئيس الجمهورية: فوز بعثة الحج بجائزة "لبّيتم" إنجاز يجسد حرص العراق على خدمة ضيوف الرحمن
وزير الخارجية: حصر السلاح بيد الدولة مسألة دستورية والحكومة ماضية بمحاربة الفساد
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group