سياسية | 03:24 - 08/02/2023
بغداد- موازين نيوز تلقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، دعوة رسمية لحضور مؤتمر المياه من أجل التنمية المستدامة في نيويورك. وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، أن "رشيد استقبل في قصر بغداد، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق (UNDP) آوكي لوتسما الذي سلّم فخامته دعوة رسمية من الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش لحضور مؤتمر المياه من أجل التنمية المستدامة الذي سينعقد في نيويورك". وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون بين العراق والأمم المتحدة، حيث تركزت المناقشات حول جملة من الموضوعات من أبرزها الشراكة المثمرة القائمة حالياً والسبل الكفيلة بتعزيزها في المرحلة القادمة". وأكد رئيس الجمهورية "أهمية تنشيط التعاون في مجال إدارة المياه والمياه العابرة للحدود، وتطوير وتحسين الواقع الزراعي والإداري والحد من التلوث المائي فضلاً عن أهمية تطوير القدرات لإدارة المياه في البلاد". بدوره أكد الممثل الأممي "استعداد البرنامج للتعاون مع الحكومة والجهات والمنظمات المعنية لتعزيز قدراتها على مواجهة الضغوط المعيشية المتزايدة لهذه الشريحة"، معرباً "عن شكره وتقديره للدعم الذي يوفره رئيس الجمهورية لمنظمة (UNDP) وكوادرها وبما يضمن استمرار التعاون البناء في مختلف المجالات التي يعمل عليها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي تصب في مصلحة العراق وشعبه".انتهى29/م99
توجيه حكومي بإعداد خطة شاملة خاصة بأربعينية الإمام الحسين
مجلس القضاء ينفي صدور مذكرة قبض بحق السوداني
رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيسي هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية عددا من الملفات
عضو مجلس محافظة بابل محمد المنصوري يقدم استقالته
رئيس الجمهورية: فوز بعثة الحج بجائزة "لبّيتم" إنجاز يجسد حرص العراق على خدمة ضيوف الرحمن
وزير الخارجية: حصر السلاح بيد الدولة مسألة دستورية والحكومة ماضية بمحاربة الفساد
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group