العراق والسعودية يبحثان تطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين

اقتصاد |   04:28 - 17/06/2020


بغداد – موازين نيوز
بحث وزير التخطيط، خالد بتال النجم، ورئيسة المنظمة العربية للسلام والتنمية، مشاعل العتيبي، الأربعاء، تطوير العلاقات العراقية – السعودية، في عدة مجالات بمقدمتها المجال الاقتصادي.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير التخطيط في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "النجم، استقبل مشاعل العتيبي، رئيسة المنظمة العربية للسلام والتنمية، ومقرها في نيويورك، والوفد المرافق لها".
وثمن وزير التخطيط، "الدور المتميز الذي تضطلع به المنظمة العربية للسلام، في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدان العربية عموما، والعلاقات العراقية- السعودية بوجه خاص، على المستوى الاجتماعي والاقتصادي"، مشيرا إلى ان "الخطوة الأولى لتحقيق التنمية تبدأ من بناء الإنسان، الذي يمثل محور وهدف التنمية".
وأضاف الوزير، أن "رؤية العراق للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، ركزّت على هذا الجانب، من خلال تبني سياسات التنمية البشرية، والاقتصادية، التي تعد من الأهداف والمهام الأساسية لوزارة التخطيط، والعمل على تطوير بيئة الاستثمار، من خلال تشجيع القطاع الخاص الوطني، واستقطاب الشركات العالمية للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة، لاسيما بعد الاستقرار الأمني الذي تحقق في جميع أنحاء العراق".
وأعرب، عن "استعداد الوزارة  لفتح آفاق التعاون مع المنظمة العربية للسلام في جميع المجالات".
من جانبها، أعربت العتيبي، عن "تقديرها العالي لجهود وزير التخطيط في دعم عمل منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، اللذان يمثلان عمودين مهمين لتحقيق التنمية والسلام في البلد"، مؤكدة "حرصها الكبير على التعاون الجاد والمثمر مع وزارة التخطيط، وتقديم المزيد من الدعم الممكن لهذه الوزارة، لتمكينها من تنفيذ خططها المستقبلية في جميع المجالات".
وبحسب البيان، "شهد اللقاء بحث ومناقشة عدد من القضايا، ذات الاهتمام الثنائي، والاتفاق على مواصلة اللقاءات المشتركة، والعمل على توقيع مذكرة للتعاون بين الجانبين، ودعم عمل جمعية الصداقة العراقية- السعودية المشتركة".انتهى29

حسين الناصر


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام