سياسية | 11:10 - 16/06/2020
بغداد - موازين نيوز حدد النائب الكردي المستقل ريبوار كريم، الثلاثاء، آلية ربط رواتب موظفي الإقليم بالحكومة الاتحادية. وقال كريم بحسب الوكالة الرسمية، إن"ربط رواتب موظفي الإقليم بالحكومة الاتحادية في بغداد بشكل مباشر يكون على مراحل، بعد إعداد تنظيم قوائم موظفي الإقليم"، لافتاً الى أن "المرحلة الأولى تعطي بغداد رواتب بعض الموظفين ، وتقوم بزيادة هذا العدد للموظفين الذين يمارسون عملهم فعلياً، وبالمقابل الإقليم يدفع رواتب المتقاعدين والرعاية الاجتماعية". وأضاف كريم أن"هذه العملية يجب أن تتم من خلال عمل مصرفي لكي يتم كشف الفضائيين ويتم قطع رواتبهم لإنهاء هذه المعاناة، وليستلم موظف الإقليم استحقاقه بالوقت المحدد"، مبيناً أن "هناك مؤيدين لهذا المشروع من الشخصيات التي تؤمن بالإصلاح الحقيقي لهذه المشكلة من بعض القوى السياسية وموظفي الإقليم". وتابع أن "جميع البرلمانيين الكرد يؤمنون بأهمية حل مشكلة الرواتب بين المركز والإقليم من خلال الجلوس والحوار"، مشيرا الى أن"أغلب المستشفيات خالية بسبب اعتصام الملاكات الصحية في السليمانية والإضراب عن العمل لعدم تسلم مستحقاتهم المالية وكان الأجدر بحكومة الإقليم أن تجد الحل لمعيشة الناس والموظفين والملاكات الصحية". وشدد كريم على"ضرورة ربط موظفي إقليم كردستان بالحكومة المركزية من خلال اتفاقات مهمة في إطار النفط والموارد الأخرى".انتهى29/أ43
تشكيل لجنة حكومية لاعادة تقييم الدرجات الخاصة
العراق يعرب عن تضامنه مع قطر إثر حادث انفجار منطقة رأس لفان الصناعية
السفير الإيراني: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم أي قرار تتخذه الحكومة
العراق والأردن ومصر يؤكدون المضي في تنفيذ مخرجات آلية التعاون الثلاثي وتعزيز التكامل الاقتصادي
رئيس الوزراء يجري مباحثات هاتفية مع الرئيس التركي
رئيس الوزراء يؤكد مضي الحكومة بدعم العتبات المقدسة
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group