اقتصاد | 09:13 - 16/06/2020
متابعة - موازين نيوز
نقلت قناة "بلومبيرغ" الأمريكية عن مصادر مطلعة سعي إدارة الرئيس، دونالد ترامب، لتخصيص تريليون دولار للبنية التحتية، لتحفيز اقتصاد البلاد بسبب تداعيات كورونا. وبحسب القناة، تدرس السلطات الأمريكية خيارا يتم فيه تضمين الأموال لاستعادة البنية التحتية في الحزمة التالية من المساعدة ودعم الاقتصاد الأمريكي بسبب تداعيات الوباء.
ولفتت بلومبيرغ إلى أن نسخة أولية تعدها وزارة النقل ستحتفظ بمعظم الأموال لأعمال البنية التحتية التقليدية، مثل الطرق والجسور، وكذلك إنشاء ودعم شبكة الجيل الخامس للاتصالات 5G والإنترنت وتوسيع ذلك أيضا في المناطق الريفية. وفي 16 مايو، وافق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية الأصوات على حزمة الديمقراطيين الجديدة المقترحة بقيمة 3 تريليونات دولار من تدابير التحفيز، في حين قال الجمهوريون في مجلس الشيوخ إنهم لن يدعموا حزمة الإجراءات الجديدة. كما أوضح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن مشروع القانون ليس لديه فرصة، لكنه قال لاحقا إنه يمكن أن يدعم مشروع قانون آخر يهدف إلى تحفيز الاقتصاد الأمريكي، قد تبدأ مناقشته في يوليو.انتهى29/ص
إيران تخفض أسعار النفط لجذب المشترين بعد استئناف التصدير عبر مضيق هرمز
تراجع صادرات السعودية من النفط إلى أدنى مستوى مسجل
رفع الدولار لـ 1650 سيصدم الشارع.. خبير يحذر من أصعب شهرين على رواتب العراق
البنك المركزي العراقي: إعادة دمج المصارف المقيدة بالدولار في مراحلها النهائية
الدولار مع إغلاق التداولات: الورقة بـ158,500 دينار
الأمم المتحدة تعلن عن آلية لتفعيل القروض الدولية المعطلة في العراق
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group