محلية | 02:31 - 09/06/2020
بغداد – موازين نيوز أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الثلاثاء، تفاصيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كوفيد 19" في مخيم آشتي للنازحين في محافظة السليمانية، فيما طالبت بإغلاق المخيم. وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة، علي عباس جهاكير، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إنه "تم اكتشاف حالة اصابة بفيروس كورونا في مخيم آشتي للنازحين بمحافظة السليمانية لإمرأة نازحة من محافظة صلاح الدين - يثرب تبلغ من العمر ٤٩سنة مصابة بداء السكري". وأضاف جهاكير، ان "عدد افراد عائلتها ٦ والملامسين لها ١٧ بحسب التقرير الصادر من الجهات المختصة في المحافظة"، مؤكداً "اتخاذ التدابير والاجراءات الفورية والمنع من الدخول والخروج من والى المخيم للحد من انتشار الفيروس". وأوضح، انه "سيتم تزويد النازحين المتواجدين في المخيم جميعا والبالغ عددهم ٩٣٢٨ فردا بالكمامات الاضافية من مخازن قسم محافظات اقليم كردستان التابع للوزارة في محافظة اربيل"، لافتاً إلى "تزويدهم بالحصة الشهرية المقررة من السلات الغذائية والصحية يوم امس الاول". وأشار، إلى "اتخاذ الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع دائرة صحة السليمانية لأخذ مسحات ونقل المريضة وعزل الملامسين"، مطالبا الجهات المختصة بـ"إغلاق المخيم وتقليل الحركة بداخله حسب الخطة الوطنية المتبعة وبالتنسيق بين وزارة صحة الاقليم والداخلية وجميع الجهات المعنية".انتهى29/6ن
الانواء الجوية: طقس صحو مع تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة
الموارد تعلن حاجة العراق إلى إطلاقات مائية إضافية من دول المنبع
وزير الصحة يوجّه بإيقاف عقود الضمان الصحي الجديدة والمنتهية لحين تعديل نظام التعاقد
المرور: نصب رادارات ثابتة ومتحركة على الطرق الخارجية المؤدية إلى كربلاء المقدسة
الثقافة: ترشيح قرى عراقية لمسابقة أفضل 100 قرية سياحية في العالم
وزير الصحة يوافق على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group