محلية | 12:29 - 09/06/2020
بغداد – موازين نيوز كشفت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، عن إجراءاتها للوقاية من فيروس كورونا المستجد بعد فتح بعض من المعابر الحدودية. وقال مدير الهيئة، عمر الوائلي، بحسب الوكالة الرسمية، إن "هيئة المنافذ اتخذت الإجراءات الوقائية السريعة والعاجلة مع إيران وتوقفت حركة التبادل التجاري والمسافرين بشكل كامل عند انتشار فيروس كورونا في إيران". وأضاف الوائلي، أن "هيئة المنافذ وعن طريق اللجنة العليا وضعت خطة بفتح جزئي للمنافذ مع الجمهورية الإيرانية بواقع يومين في الأسبوع بمعدل 250 إرسالية على أن تخضع هذا العملية الى جميع الإجراءات الصحية وتم التنسيق مع دوائر الصحة". وأوضح، أنه "تم اتخاذ قرار باستئناف العمل التجاري في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط"، مبيناً أنه "في الأيام المقبلة سنقدم دراسة ومقترحاً في ما يخص منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة ومنفذ مندلي في ديالى لأن المحافظات طالبت هيئة المنافذ بفتح هذه المنافذ من أجل تشغيل الأيدي العاملة التى تعتاش على هذه المنافذ". وبين، أن "هناك إجراءات وقائية وصحية عالية المستوى ،وتم التنسيق مع الدوائر الصحية في المحافظات والمنافذ الحدودية".انتهى29/6ن
الانواء الجوية: طقس صحو مع تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة
الموارد تعلن حاجة العراق إلى إطلاقات مائية إضافية من دول المنبع
وزير الصحة يوجّه بإيقاف عقود الضمان الصحي الجديدة والمنتهية لحين تعديل نظام التعاقد
المرور: نصب رادارات ثابتة ومتحركة على الطرق الخارجية المؤدية إلى كربلاء المقدسة
الثقافة: ترشيح قرى عراقية لمسابقة أفضل 100 قرية سياحية في العالم
وزير الصحة يوافق على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group