عاجل

بواقع يومين بالأسبوع.. العراق يستأنف التبادل التجاري في منفذ زرباطية

اقتصاد |   02:20 - 07/06/2020


بغداد - موازين نيوز
أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية، عمر الوائلي، الأحد، استئناف التبادل التجاري في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط وبواقع يومين في الاسبوع.
وقال الوائلي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط مع الجارة إيران يستأنف اليوم عملية التبادل التجاري بين البلدين  بعد استحصال موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة كورونا المستجد باجتماعها في 6 حزيران 2020".
وأضاف، أن "عملية الاستئناف جاءت بعد غلق التبادل التجاري كإجراء وقائي واحترازي بين البلدين منذ منتصف أذار الماضي من هذا العام بسبب تفشي فايروس كورونا، وان هنالك جملة من الضوابط تم اعتمادها من اللجنة العليا للصحة والسلامة للاستئناف منها أن تقدم المحافظة طلبٱ بأعادة افتتاح المنفذ وتم ذلك مسبقا من قبلهم وإن التبادل التجاري خصص له يومين في الاسبوع وبواقع 250 ارسالية".
وبين رئيس الهيئة، أن "العملية التجارية تخضع إلى تشديد الإجراءات الصحية من عمليات تعقيم وتعفير البضائع والشاحنات الداخلة وكذلك منع التجمعات والاختلاط بين سائقي الشاحنات والعمال والمخلصين الجمركيين والتأكد من سلامتهم من الإصابة بالفيروس والزامهم بلبس الكمامات والكفوف والإلتزام بالبعد المكاني فيما بينهم، وكذلك عدم السماح بدخول اي شخص إلى داخل المنفذ الحدودي بأستثناء البضاعة المسموح بإدخالها".

واكد الوائلي، أن التنسيق على مستوى  مع دائرة صحة محافظة واسط لتوفير المستلزمات الوقائية المتعلقة بالبضائع وإلزام كافة الدوائر العاملة في المنفذ التقييد بالتعليمات الصادرة من الجهات الصحية حفاظاً على سلامتهم من الإصابة".
ووجه، بـ"ضرورة الالتزام الكامل بالاجراءات الجمركية من دفع الرسوم وإنجاز المعاملات وفق الضوابط والتعليمات المعمول بها لضمان انسيابية العمل التجاري وتعظيم إيرادات الدولة في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الأخيرة".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن اتصل بنا الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام