محلية | 06:53 - 02/06/2020
بغداد- موازين نيوز أعلنت وزارة الكهرباء، انتقالها من الخطة المركزية الى الطوارئ لسد حاجة الطلب على الطاقة في فصل الصيف بالاعتماد على الإمكانيات الذاتية، فيما خاطبت مجلس الوزراء بإطلاق نفقات حاكمة لتجهيز المحولات والمواد بما يخدم إدامة الشبكة. وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى بحسب الوكالة الرسمية، إن"تراجع ساعات التجهيز يعود إلى الدخول بالذروة الصيفية والزخم الحاصل على محطات التوليد والشبكة، فضلاً عن الخلل الفني الذي تتعرض له المحولات والمحطات التوليدية". وأضاف أن "وزارة الكهرباء مستعدة لمواكبة فصل الصيف وموسم الامتحانات الإلكترونية بغية مساعدة الطلبة وإنجاح الامتحانات ،لكن بما يتلاءم مع وضع المنظومة الكهربائية"، مبيناً أن"قلة النفقات الحالية حالت دون اكتمال جميع مشاريع الطاقة". وأشار الى أن وزارة الكهرباء انتقلت من الخطة المركزية إلى خطة الطوارئ لمواكبة التحديات وزيادة حالات الطلب وموسم الامتحانات". وتابع أن "أعمال الصيانة مستمرة ومستنفرة على مدار 24 ساعة بنظام المناوبات والخفارات"، موضحاً أن"الوزارة خاطبت مجلس الوزراء والمالية والتخطيط بأنها على تماس مباشر مع المواطنين وتطلب إطلاق نفقات حاكمة لتجهيز المحولات والمواد بما يخدم إدامة الشبكة، إضافة إلى تغذية المحطات، لذلك يستوجب إطلاق النفقات التشغيلية الحاكمة".انتهى29/ح
تكتيك خاص لتنظيم ركضة طويريج.. العتبة الحسينية تهيئ 3 مسارات تبدأ من شارع الجمهورية
رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة التمييز العليا الإيطالية يتفقان على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين
طقس العراق .. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
"قضية الجميلي".. أنباء عن العثور على مبالغ طائلة داخل "سبلت"
في بغداد.. اعتقال عصابة النشل في "باصات الكيا"
القضاء ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة بقضية عدنان الجميلي
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group