سياسية | 09:42 - 27/05/2020
بغداد- موازين نيوز أكدت كتلة دولة القانون النيابية، الاربعاء، ان على الحكومة الابتعاد عن المساس برواتب الموظفين، فيما اشارت الى ان تقليص الراتب دون تعديل سلمها مخالفا للدستور وذكرت الكتلة في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان"نظام الأجور والرواتب من اهم النظم وأكثرها تأثيرا على أستقرار الفرد حيث يعد الراتب هو الدخل الوحيد لبعض فئات الشعب خصوصا شريحة الموظفين الصغار والمتوسطين". واضافت، انه"من واجب الحكومة العراقية ان تعمل جادة على توفير رواتب موظفيها بشكل كامل وعدم الذهاب في توجهها الى تخفيض اوتقليص الرواتب اوالمخصصات والتي سيكون المتضرر الوحيد منها هو الموظف الصغير الذي رتب حياته المالية على ضوء ما يتقاضاه من راتب شهري لذا نرى ان تبتعد الحكومة عن المساس برواتب الموظفين". واشارت الى، ان"قانون الخدمة المدني العراقي يحمي الموظفين من اي تلاعب برواتبهم وبالتالي فأن تقليص الرواتب دون تعديل سلمها مخالفا للدستور".انتهى29/ح
رئيس مجلس النواب يختتم زيارته الرسمية إلى القاهرة
السيد الصدر يدعو إلى تغييرات حازمة في إدارة المنتخب العراقي بعد الخروج من كأس العالم
رئيس البرلمان ونظيره القطري يؤكدان أهمية دعم الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار
مجلس القضاء الأعلى يرحب بالمبادرة العربية للتواصل القضائي
الحلبوسي يسجل تحفظ العراق على مفردة "حل الدولتين" ويؤكد دعم فلسطين
الحلبوسي: ندعو لتعزيز الحوار بين دول المنطقة بما يحفظ الأمن والاستقرار ويحقِّق المصالح
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group