اقتصاد | 11:08 - 14/11/2023
بغداد - موازين نيوز
أفادت وكالة "بلومبرغ" نقلا عن مصادر مطلعة بأن كميات تدفق الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر زادت خلال نوفمبر الجاري بنسبة 60% مقارنة ببيانات الشهر الماضي. وأشارت الوكالة إلى أن الزيادة جاءت في ظل انحسار المخاوف الأمنية واستئناف عمل حقل تمار الإسرائيلي على البحر المتوسط، بعد تعليق عمله قبل 5 أسابيع. ووفقا لما ذكرته "بلومبرغ" فقد ارتفعت الإمدادات إلى 350 - 400 مليون قدم مكعب يوميا، من حوالي 250 مليونا نهاية أكتوبر 2023، ومع ذلك، فإن هذا يمثل ما يقرب من نصف التدفقات الطبيعية قبل الحرب. وأضافت الوكالة أنه من المرجح ايضا استئناف خط أنابيب غاز شرق البحر الأبيض المتوسط، الذي يمتد من عسقلان، شمال قطاع غزة، إلى العريش المصرية، هذا الأسبوع. وتستخدم مصر بعض الغاز الإسرائيلي لتلبية الطلب الخاص بها، وتصدر الفائض على شكل غاز طبيعي مسال، إلى الدول الأوروبية. وفي 9 أكتوبر الماضي، أوعزت إسرائيل بإغلاق حقل الغاز الرئيسي "تمار"، الذي تديره شركة "شيفرون" بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والأمن. ويقع حقل "تمار" البحري على بعد 24 كيلومترا غرب عسقلان، شمال قطاع غزة، ويتم استخراج الغاز في الحقل من 6 آبار، ويتراوح إنتاج كل واحد منها ما بين 7.1 و8.5 مليون متر مكعب يوميا، وفقا لشركة "شيفرون".
أسعار المعادن النفيسة تنخفض على وقع مخاوف رفع الفائدة الأمريكية
العراق يرفع صادرات نفط كركوك إلى 7 ملايين برميل شهرياً
اطلاق رواتب هذه الفئة لشهر حزيران
الدولار في العراق يلامس 158 ألف دينار
إيران تخفض أسعار النفط لجذب المشترين بعد استئناف التصدير عبر مضيق هرمز
تراجع صادرات السعودية من النفط إلى أدنى مستوى مسجل
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group