محلية | 08:14 - 13/11/2023
بغداد- موازين نيوز سجَّلت مديريَّة المرور العامة، أكثر من 7 آلاف حادث مروري منذ بداية العام الحالي، 70 بالمئة منها بسبب استخدام الهاتف النقال أثناء قيادة المركبة. وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العميد زياد محارب القيسي، إنَّ"السرعة الفائقة وعدم الالتزام بقواعد السلامة والأمان تسببا بآلاف الحوادث المرورية التي أدت إلى وقوع عدد كبير من الخسائر البشرية والمادية لاسيما تلك التي تقع على الطرق السريعة والخارجية بين المحافظات". وبيّن، أنَّ"بعض تلك الحوادث تؤدي إلى مصرع السائق أو الأشخاص الموجودين في المركبة بسبب تجاوزهم السرعة المحددة على تلك الطرق". وأوضح القيسي أنَّ"هناك ثلاثة عوامل لحصول الحوادث، الجزء الأكبر منها يقع على عاتق السائق الذي يجب أن يلتزم معايير السلامة والأمان التي تؤكد عليها المديرية ومنها عدم استخدام الهاتف النقال أثناء قيادة المركبة، إذ أظهرت الدراسات المرورية أنَّ 70 بالمئة من تلك الحوادث سببها استخدام الهاتف، أما العامل الثاني فهي المركبة، إذ لابد أن يتأكد صاحبها من عدم وجود أعطال فيها لاسيما الذين يقطعون مسافات طويلة، فيما يكمن العامل الأخير بوعورة الطرق وجودتها وهو يشكل النسبة الأقل من مسببات الحوادث". وتابع أنَّ المديرية مستمرة بنشر تعليمات السلامة والأمان المرورية من خلال الندوات التي تنظمها وتوزيع البوسترات والحملات الإعلامية التي تؤكد فيها ضرورة الحفاظ على السرعة المحددة حفاظاً على أرواحهم بالدرجة الأساس وممتلكاتهم.
القضاء يوجّه بتطبيق أحكام قانون الإرهاب على صانعي ومستخدمي وحائزي الطائرات المسيّرة
وزارة الإعمار: مبادرة "المليون قطعة أرضٍ" ستدخل مرحلة التنفيذ الفعليِّ بعد قرار التريُّث بمنح الإجازات للمجمّعات السكنيَّة
النزاهة البرلمانية: ملفات مهمة ستكشف تفاصيلها أمام الرأي العام
كمين لفريق هيئة النزاهة يُسقط شبكةً للابتزاز والرشوة في منفذ كمركي بكركوك
الانواء الجوية: طقس صحو مع تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة
الموارد تعلن حاجة العراق إلى إطلاقات مائية إضافية من دول المنبع
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group