اقتصاد | 05:01 - 09/11/2023
موازين نيوز- بغداد اكد عضو لجنة النفط والغاز النيابية، عدنان الجابري، الخميس، أن محافظ البنك المركزي علي العلاق أخفق في السيطرة على ارتفاع سعر صرف الدولار. وقال الجابري في حوار متلفز تابعته/موازين نيوز/، إن “هناك تذمراً في الأوساط السياسية والشعبية من تراجع الدينار أمام الدولار”. واشار الجابري، إلى “ضرورة اتخاذ الحكومة إجراءات بحق محافظ البنك المركزي علي العلاق”. وتابع ، أن “العلاق بعد تسنم منصب محافظ البنك المركزي قدم خطة للسيطرة على ارتفاع سعر صرف الدولار، إلا أنه أخفق فيها ولم يف بوعوده للشعب العراقي”. وبين الجابري، أن “هناك مداولات داخل مجلس النواب لاتخاذ إجراءات بحق محافظ البنك المركزي، كونه المسؤول المباشر عن سوق العملة”، لافتاً إلى أن “العلاق يتحمل مسؤولية استمرار تراجع قيمة الدينار”.
حكومة كردستان تعلن استئناف عدد من الشركات النفطية الأجنبية عملها في الإقليم
أسعار النفط تواصل الهبوط وبرميل برنت عند 73 دولاراً
محافظ البنك المركزي والقائم بالأعمال الأمريكي يؤكدان على أهمية دعم الاستقرار النقدي والاقتصادي بالعراق
لأول مرة منذ تشرين الثاني.. الذهب يتراجع دون 4000 دولار للأونصة
التجارة: انخفاض كلف الشحن سينعكس على أسعار السلع ووضعنا خطة لمكافحة الاحتكار
النفط يواصل الهبوط وسط توقعات تسهيل تدفقات الخام عبر مضيق هرمز
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group