اقتصاد | 04:18 - 09/11/2023
موازين نيوز- بغداد أشر وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اليوم الخميس، سبب ارتفاع أسعار الاسماك مؤخراً، فيما أعلن عودتها إلى وضعها الطبيعي. وقال العلياوي، إنه "تم تشكيل لجنة خاصة بعد دراسة ملف غلاء أسعار الثروة السمكية"، مؤكداً "عودة الأسعار إلى وضعها الطبيعي". وأضاف، أن "أسعار الأسماك ارتفعت بشكل كبير، وذلك لغلق وردم بعض البحيرات نتيجة شح المياه"، مبيناً أن "وزارته تداركت المشكلة من خلال فتح باب الاستيراد، مما أدى هذا الإجراء إلى انخفاض أسعار الاسماك". وأشار إلى، أن"الوزارة شكلت لجنة لمتابعة ما يحتاجه منتجو البيض، حيث تم توفير الأعلاف من خلال شراء كمية كبيرة من الذرة في الفترة الماضية ووزعت على مربي الثروة الحيوانية". ولفت إلى، أن "هناك مجموعة متطلبات أمام المجلس الوزاري الاقتصادي لتخفيض أسعار الكهرباء والوقود، فإذا تم استحصال الموافقة، ستكون هذه الخطوة دعماً كبيراً لمربي الثروة الحيوانية، مما ينتج الحصول على أسعار عادلة لمربي الثروة الحيوانية والمواطنين".
كردستان تتحرك نحو توحيد الكمارك مع بغداد وتطبيق نظام الأسيكودا
حكومة كردستان تعلن استئناف عدد من الشركات النفطية الأجنبية عملها في الإقليم
أسعار النفط تواصل الهبوط وبرميل برنت عند 73 دولاراً
محافظ البنك المركزي والقائم بالأعمال الأمريكي يؤكدان على أهمية دعم الاستقرار النقدي والاقتصادي بالعراق
لأول مرة منذ تشرين الثاني.. الذهب يتراجع دون 4000 دولار للأونصة
التجارة: انخفاض كلف الشحن سينعكس على أسعار السلع ووضعنا خطة لمكافحة الاحتكار
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group