سياسية | 10:19 - 08/11/2023
بغداد - موازين نيوز
أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، أن السفارات والسفراء يعملون لخدمة الدولة ومصالحها، والتعبير فيها عن المبادئ الوطنية هو من الثوابت والوزارة تتحرك وتتعامل مع الآخرين على أساس المصالح المشتركة. وقال حسين في كلمته خلال ملتقى سفراء العراق وحضرته موازين نيوز: "نقوم في وزارة الخارجية بترجمة الواقع السياسي الداخلي لينعكس في العلاقات الخارجية، والوزارة تعبر عن سياسة الدولة دون التخلي عن المبادئ ونحن في الوزارة نتحرك أولا وأخيرا وفق أساس مصالح الدولة ونتعامل مع الآخرين على أساس المصالح المشتركة". وزاد إن "السفارات والسفراء هم الآن في خدمة الدولة، والسياسية الخارجية للعراق تستند على السياسة المقابلة للدولة المعنية حسب المصلحة العراقية". وأكد أن "التعبير عن المبادئ الوطنية في السياسة الخارجية وعبر السفارات هو من الثوابت، بينها أن لا نكون موقعا للهجوم على دول الجوار أو التدخل في شؤونها وهو سياق دستوري لاحياد عنه". وأشار حسين إلى أن "السياسة الخارجية للعراق ثابتة وتنبع من الدستور العراقي وتعكس نفسها من تنوع المجتمع وحقوق مكوناته وأطيافه وتعدديته ونلتزم بهذه المبادئ لأنها جزء من الدستور العراقي".
رئيس الوزراء لصحفية أمريكية: ستُمنح الشركات الأمريكية الأولوية في الاستثمار
السوداني ومجلس الأعمال العراقي البريطاني يبحثان تعزيز الشراكات ودعم المشاريع
العراق يرحب التفاهمات التي تم التوصل إليها بين طرفي الصراع في المنطقة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يصل إلى روما في زيارة رسمية
رئيس الوزراء: العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية
رئيس الوزراء يعين عبطان مستشاراً خاصاً لشؤون الإعمار والخدمات
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group