اقتصاد | 05:48 - 07/11/2023
موازين نيوز- بغداد أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، تحقيق زيادة في معدل الصادرات النفطية من الحقول الجنوبية وكذلك في الطاقات التكريرية. وقال بيان لوزارة النفط تلقته /موازين نيوز/، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة أكد خلال استضافته في مؤتمر السفراء السابع بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين والوكلاء وسفراء العراق في دول العالم حرص الحكومة والوزارة على النهوض بالصناعة النفطية، والعمل على زيادة الإنتاج النفطي والغازي، والإيرادات المالية المتحققة من خلال دعم مشاريع تطوير الحقول النفطية والغازية وزيادة الطاقات التصديرية". وأضاف، أن "البرنامج الحكومي أكد على أهمية استثمار الغاز المصاحب والحر لتعزيز الإنتاج الوطني لدعم قطاع الطاقة"، مشددا على ضرورة دعم مشاريع تطوير الحقول النفطية والغازية من خلال الإعلان عن جولة التراخيص الخامسة "الملحق " والسادسة". وأشار، إلى أن "مجموعة عقود مشروع الجنوب المتكامل مع شركة توتال أنرجي تعد إضافة مهمة للصناعة النفطية والغازية والبنى التحتية والطاقة المتجددة"، مؤكدا على دعم مشاريع زيادة الطاقات التصديرية من المنفذ الجنوبي". وتابع، أنه "تم تحقيق زيادة في معدل الصادرات النفطية من الحقول الجنوبية بإضافة كمية "350" ألف برميل باليوم"، لافتا إلى تأهيل ميناء "العمية" في الجنوب لإضافة كمية "500" ألف برميل كطاقة تصديرية وكذلك تحقيق زيادة الطاقات التكريرية". ولفت إلى "تفعيل عقد مشروع إضافة عوامة أحادية جديدة بهدف إضافة كمية 900 ألف برميل طاقة تصديرية جديدة من المنفذ الجنوبي"، موضحا، أنه" تم تحقيق زيادة في الإيرادات النفطية دعماً للموازنة المالية".
كردستان تتحرك نحو توحيد الكمارك مع بغداد وتطبيق نظام الأسيكودا
حكومة كردستان تعلن استئناف عدد من الشركات النفطية الأجنبية عملها في الإقليم
أسعار النفط تواصل الهبوط وبرميل برنت عند 73 دولاراً
محافظ البنك المركزي والقائم بالأعمال الأمريكي يؤكدان على أهمية دعم الاستقرار النقدي والاقتصادي بالعراق
لأول مرة منذ تشرين الثاني.. الذهب يتراجع دون 4000 دولار للأونصة
التجارة: انخفاض كلف الشحن سينعكس على أسعار السلع ووضعنا خطة لمكافحة الاحتكار
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group