اقتصاد | 04:49 - 02/11/2023
موازين نيوز- بغداد اكدت وزارة التخطيط، الخميس، إنها قد أكملت جميع الخطط الخاصة بالتعداد وتوقيتاتها الزمنة ومحاورها المختلفة، محددة موعدا زمنيا لإجرائه. وقال المتحدث باسم الوزارة عبدالزهرة الهنداوي، إن "الوزارة تواصل استعداداتها مع الجهات ذات العلاقة، حيث أكملت وضع الخطة الخاصة بالتعداد بتوقيتاتها الزمنية ومحاورها المختلفة، فكل قطاع من قطاعات وضع خطته تفصيليا". وأضاف، انه "خلال العام 2024، سيكون منذ بدايته عاما لإنجاز المتطلبات الخاصة بإجراء التعداد السكاني، بدءا من استكمال البرامج والأنظمة الإلكترونية الخاصة بالتعداد، ومرورا بتوفير وتجهيز الأجهزة اللوحية (التابلت)، ذلك لأن التعداد سيكون إلكترونيا، وحيث سيتم التعاقد مع شركات عالمية لتجهيز 130 ألف جهاز بمواصفات خاصة". وتابع، أنه "بعد ذلك ستكون مرحلة إجراء التعداد التجريبي في أيار 2024، إذ سيتم اختيار منطقة من كل محافظة من عموم المحافظات، لإجراء فيها تعدادا تجريبيا مصغرا من أجل اختبار الإمكانات ومعرفة المشكلات الفنية أو التقنية التي يمكن أن تواجه عملية التعداد، ليتم الوقوف عليها مبكرا ومعالجتها".
أسعار النفط تهبط إلى مستويات ما قبل الحرب على إيران
بينها العراقي.. ارتفاع صادرات الشرق الأوسط من زيت الوقود
وزارة النفط: رئيس الوزراء لم يطرح مسألة الانسحاب من أوبك
الذهب يهبط لأدنى مستوى في 7 أشهر تحت ضغط صعود الدولار
رويترز: العراق يدرس فكرة الانسحاب من أوبك
الورقة بـ157,250 ديناراً.. أسعار صرف الدولار في العراق
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group